facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وقاحة ام سذاجة سياسية


المحامي معاذ وليد ابو دلو
06-01-2016 12:00 PM

نفذت المملكة العربية السعودية فجر السبت عقوبة الاعدام بعدد من المدانين بجرائم عدة ,محكومين بناءا على قرارات صادرة عن المحاكم السعودية على اختلاف درجاتها ,والتي اصبحت قطعية بعد مرورها ,بجميع درجات التقاضي ,وفقا للقانون السعودي ,والتي استمرت محاكمتهم بما يزيد عن 10 سنوات لبعض المدانين .

ولو تحدثنا وفق قواعد القانون و اتفاقيات حقوق الانسان ,يتضح بان السعودية قد طبقت بشكل كامل الشروط المطلوبة منها لتتناسب احكامها ,مع حقوق الانسان.

فقد اعطت المدانين حق الدفاع ,وحق التقاضي على درجات , وحق توكيل المحامين
ومع ذلك فان قرار القضاء هو عنوان الحقيقة وهذا ما نعرفه كمحامين ورجال قانون .

ولكني استغرب الموقف السياسي الساذج الايراني وما تبعه من حكومة العراق وحزب الله ,بانتقاد المملكة العربية السعودية بتنفيذ حكم الاعدام وخاصة على المدعو نمر النمر الذي ينتمي للطائفة الشيعية وكانه ليس بسعودي ولا ينطبق عليه القانون السعودي ,ولماذا لم يعترضوا على باقي المحكومين !!

وخلال هذه المساجلة ,تم الاعتداء على السفارة السعودية وبعثتها الدبلوماسية وبهذا تكون طهران مرة اخرى , قد اخلت بقواعد القانون الدولي و اتفاقيات جنيف ,استغرب ايضا التبعية للحكومة العراقية وموقفها .

المملكة العربية السعودية ادرأ بشانها الداخلي ولا يجب لاي كان ان ينتقد اي اجراء تقوم به داخليا, ويجب على الدول المنتقدة ان تلتزم الصمت ,ويتضح الان علانية ان ايران وحزب الله و حكومة العراق, يقودو تحالف طائفي ليس اكثر .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :