facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية اربد تتعامل مع 20 حالة مداهمة امطار للمنازل

08-01-2016 06:23 PM

عمون- تعاملت بلدية اربد الكبرى مع 20 حالة مداهمة مياه امطار لمنازل غالبيتها في المنطقة الشرقية من المدينة علاوة على معالجة انسدادات مجاري تصريف مياه الامطار والمجاري بفعل انجراف اجسام صلبة ومخلفات بناء في الشوارع فيما سجلت شركة كهرباء المحافظة 80 عطلا اعتياديا بمناطق اقليم الشمال.
وشهدت مختلف مناطق محافظة اربد تساقطا للامطار بغزارة منذ ساعات فجر الجمعة وما تزال مستمرة حتى ساعات بعد عصر اليوم ما ادى الى ارتفاع لافت لمنسوب المياه في الشوارع وارصفتها بصورة اعاقت حركة مرور المركبات والمشاة.
وبدا واضحا عجز مجاري تصريف مياه الامطار على التعامل مع الكميات المنسابة اليها ما ادى الى تجمع المياه على شكل برك ومستنقعات في الشوارع العامة الرئيسية والفرعية وتطلب استمرارية تدخل فرق الطواريء التابعة للبلدية لتسيير الامور.

وبحسب الناطق الاعلامي للبلدية اسماعيل الحوري فان الاوضاع بشكل عام جيدة خلال امطار الخير التي تساقطت بغزارة لافتا الى ان الملاحظات الواردة لغرفة عمليات البلدية يتم التعامل معها اولا باول.
وقال ان الشكاوى الواردة ليست ضمن صلاحية البلدية جميعها اذ ان انسدادات مناهل المجاري مسؤوليتها على شركة مياه اليرموك التي لديها برنامج عمل للتعامل مع المشاكل التي تحدث وان البلدية ترشد المواطنين نحو الجهة صاحبة المسؤولية حيال اي طاريء.

واضاف ان البلدية منذ مساء امس وضعت برنامج عمل من خلال كوادر ومناوبات تتولى تلقي اتصالات المواطنين وايصالها لفرق الميدان لافتا الى ان غالبية المشاكل في الحي الشرقي وهي حالة طبيعية نظرا لطبيعة تربة المنطقة الزراعية ووجود تساوي ابنية كثيرة فيها.

على صعيد اخر سجلت شركة كهربا ء محافظة اربد 80 عطلا اعتياديا وفق مدير الدائرة الاعلامية فيها عصمت طويق .
وبحسب طويق، ان الاعطال في مناطق امتياز عمل الشركة كافة التي تشمل محافظات جرش وعجلون واربد والمفرق وهي ابلاغات باعطال لا علاقة للحالة الجوية بها وشأنها شأن اي يوم اعتيادي.
وقال ان فرق طواريء الشركة موزعة على مناطق الاقليم وفق برامج عمل محددة ومناوبات لمتابعة استدامة التيار الكهربائي في المناطق كافة والتدخل حين حدوث اي انقطاع مفاجيء قد ينجم عن الظروف الجوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :