facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة تحتفل بيوم الشجرة 15 الحالي

09-01-2016 02:33 PM

عمون - تحتفل وزارة الزراعة في الخامس عشر من الشهر الحالي بيوم الشجرة بهدف زيادة الرقعة الخضراء والمحافظة على الثروة الحرجية .

وتعمل الوزارة على تنفيذ العديد من مشروعات التحريج الوطنية كمشروع ادارة و حماية الغابات والمحافظة عليها ومبادرة غابة لكل بلدية ونقابة وجمعية ومؤسسة ومشروع الحزام الأخضر الذي يهدف الى زراعة الأشجار الحرجية المتنوعة على جوانب الطرق الرئيسية ،اضافة الى مشروع تحريج الطريق الصحراوي من عمان الى العقبة و مشروعات التحريج السنوية بجميع مناطق ومحافظات المملكة.

وقال مساعد الامين العام للثروة الحرجية في وزارة الزراعة المهندس عيسى الشوبكي، ان الوزارة تدعم المؤسسات الوطنية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالغراس الحرجية المتنوعة التي تنتجها في مشاتلها بهدف المحافظة على الغابات وزيادة المساحات الخضراء وذلك حيث يتم توزيعها مجانا لوقف خطر التصحر الذي يهدد أرضنا وبيئتنا ومستقبل أجيالنا.

يذكر ان عدد المشاتل الحرجية التابعة للوزارة بلغت ثلاثة عشر مشتلا في مختلف محافظات المملكة بطاقة انتاجية وصلت ثلاثة ملايين غرسه سنويا فيما بلغ عدد الاصناف التي تنتجها المشاتل ثمانين صنفا يتم توزيع 5ر1 مليون غرسه مجانا على المواطنين والهيئات العامة والخاصة و نصف مليون غرسه لمشروعات التحريج ومليون غرسة يتم تدويرها في المشاتل الحرجية لاستخدامها في السنوات اللاحقة.

ونتيجة الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في زيادة الرقعة الخضراء بالتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة المدنية والعسكرية والمواطنين تزيد المساحة الخضراء من 5-6 الاف دونم سنويا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :