facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتفال العلوم الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف


10-01-2016 12:20 PM

عمون- تحت رعاية الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية أقامت كلية الدعوة وأصول الدين احتفالاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

في بداية الحفل ألقى الدكتور هارون القضاة عميد كلية الدعوة وأصول الدين كلمةً رحب فيها براعي الحفل والحضور الكريم، مبيناً أن احتفال الجامعة بالمناسبات الدينية يأتي تحقيقاً لرسالتها التي تلتزم بها وإحياءً للشعور الديني في مجتمعها ومحيطها.

مضيفاً أن التعبير عن محبتنا للرسول صلى الله عليه وسلم تكون بطرق متعددة منها فرحنا بذكرى مولده لأنه أرسل لنا الرحمة المهداة فنحمد الله عز وجل على ذلك وكذلك من طرق تعبيرنا عن محبته الاقتداء بسيرته والالتزام بمنهجه.

وتحدث الدكتور محمد خير العيسى عن كل ما لحق بالإسلام كرسالة من أعداء الإسلام بقصد الإساءة إلى شخص الرسول الكريم ولديننا الحنيف أو من أبناء الإسلام الذين لم يفهموا الاسلام فأساؤا تطبيقه، وهنا يأتي دور المسلمين تجاه دينهم وتجاه نبيهم بأن يبينوا ان الدين الاسلامي هو دين الرحمة والحوار والحرية، وهو دستور الحياة البشرية، وبيان مهمة النبي عليه السلام في تغيير الواقع الجاهلي لينشئ واقعا آخر.

كما أشار الدكتور أمجد رشيد من كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون إلى مشروعية المولد في إحيائه في نفوس المؤمنين معاني كثيرة منها تجديد العهد بالإيمان بالرسول عليه السلام والعهد بالاقتداء بسنته والعمل بكل ما جاء به، وتجديد العهد بحب الصحابة الأكرمين، وتجديد العهد بالانتماء لمجتهدي أهل السنة على حسن طريقتهم في إيصال كل ما له علاقة بالرسول الكريم.

كما تخلل الاحتفال فقرة إنشادية قدمها الدكتور أحمد عبد الستار أحد طلبة الدراسات العليا في الجامعة كما قدمت فرقة الجامعة فقرة إنشادية تغنت فيها بالرسول الكريم.

وقد حضر اللقاء نائب الرئيس ,وعدد من عمداء الكليات ,وجمع غفير من طلبة الجامعة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :