facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهالي الجنيد يطالبون بتوفير خدمات البنية التحتية وإيجاد المشاريع التنموية

10-01-2016 07:54 PM

عمون -شكا عدد من أهالي بلدية الجنيد التي تضم مناطق صخرة وعبين ورأس منيف من نقص الخدمات التي تتعلق بالبنية التحتية وعدم توفر المشاريع التنموية التي تسهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الفرص التشغيلية لأبناء المنطقة .

وطالبوا وزارة الشؤون البلدية بدعم البلدية بالآليات المخصصة للثلوج كون منطقة عمل البلدية من اكثر المناطق التي تتعرض لتساقط الثلوج خلال فصل الشتاء .

وطالب رئيس جمعية صخرة الخيرية للتنمية خالد المومني بتوسعة واعادة تأهيل الشارع المؤدي للإشارات الضوئية تجاه مدينة عجلون، مبينا أن الشارع ضيق جداً وغالباً ما يحصل حوادث في اثناء الالتفاف والدوران حيث ان الشارع يشهد اكتظاظا وبحاجة ماسة لرصد مخصصات من اجل فتحه وذلك للتخفيف من الحوادث التي تتكرر بشكل يومي.

وأكدت رئيسة الاتحاد النسائي أسماء المومني أهمية تنفيذ وزارة المياه والري وعودها لاستحداث شبكة للصرف الصحي في مناطق صخرة وعبين عبلين قضاء صخره للحفاظ على البيئة التي تعد محط جذب للسياحة الخليجية الصيفية وحماية مصادر المياه واستكمال شبكة المياه في بلدة عبين والتي مازال عليها جدل منذ فترة طويلة ما بين المقاول والوزارة .

وقال رئيس البلدية فخري المومني في حديث لوكالة الأنباء الأردنية " بترا " اليوم ان البلدية تعطي أولوية لإدامة النظافة نظرا لخصوصية المنطقة السياحية والبيئية التي تستقطب أفواج من السياح خاصة السياحة الخليجية.

وأشار الى أن مشكلة النظافة من أهم المشاكل التي تواجه البلدية أبرزها نقص النظافة حيث يوجد 23 عاملا أصبحوا غير قادرين على مواجهة الأعباء المترتبة على البلدية بسبب اتساع المنطقة التي تغطيها في ظل نقص الضاغطات حيث لا يتوفر الا 6 فقط تعمل بشكل جيد إضافة إلى وجود كابستين معطلتين حيث أن إمكانيات البلدية وضعف مواردها تحول دون إصلاحهما .

واشار المومني الى ان البلدية نفذت عددا من المشاريع التنموية منها بناء صالة للأفراح تحت الانشاء بكلفة 500 الف دينار حيث شارفت المرحلة الاولى على الانتهاء بالإضافة إلى انه تم تأجير معظم المخازن التابعة للمدينة الحرفية و عددها 32 مخزنا والتي أقيمت في منطقة صخرة بكلفة تبلغ 400 الف دينار لجمع الحرفيين ومحال الميكانيك التي تنتشر على جوانب الطرق بالإضافة الى انجاز مشروع المخازن الذي حصلت عليه كمحنة وتم تأجيرها جميعها واصبحت تشكل دخلا للبلدية مع قاعة سيصار إلى تأثيثها قريبا .

وبين انه يتم العمل حاليا على تنفيذ مشروع تعبيد الشوارع الرئيسية والفرعية بدعم من المنحة الخليجية ووزارة الأشغال بقيمة 750 ألف دينار تم تقسيمها بعدالة على جميع المناطق التابعة للبلدية إذ تم انجاز نحو 90 بالمئة من شوارعها وإنشاء ارصفة ولوازم إنارة وإنشاء مظلات وعبارات واقنية ومقابر وتسويرها وحدائق ومتنزهات وملاعب.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :