facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أستيلاس تطرح دواءً مُبتكراً لعلاج المثانة مُفرطة النشاط في الأردن‎


13-01-2016 10:33 PM

عمون- أستيلاس فارما الشرق الأوسط شمال وغرب أفريقيا، أعلنت اليوم أن: أحدث علاج مُبتكر للمثانة مُفرطة النشاط متوفر حالياً في الأردن. العقار يحتوي على المادة الفعالة ميرابيجرون ويمنح خياراً علاجياً جديداً للمرضى البالغين المُصابين بالمثانة مُفرطة النشاط وبديلاً عن العلاج التقليدي بواسطة مضادات المسكارين.

المثانة مُفرطة النشاط هي عبارة عن مجموعة من الأعراض البولية، منها الرغبة المُلحة المفاجئة للتبول والتي لا يُمكن السيطرة عليها، والتبول المتكرر. وتشير التقديرات إلى إصابة أكثر من 400 مليون شخص حول العالم بهذه الحالة.1 أعراض المثانة مُفرطة النشاط قد تؤثر بشكل ملحوظ على جودة حياة المريض، كما تؤثر على الحياة الاجتماعية والعائلية والصحية وعلى العمل.2 المثانة مُفرطة النشاط هي مشكلة طبية شائعة إلا أن الكثيرين يترددون في استشارة طبيب بشأنها.

وفي تعليقه لوسائل الإعلام خاطب الأستاذ الدكتور عبد الناصر الشنيقات، رئيس جمعية جراحي الكلي والمسالك البولية والتناسلية الأردنية قائلاً:
"المثانة مُفرطة النشاط هي مشكلة طبية شائعة تصيب كبار السن بمعدلات أكبر، إلا أنها تصيب الرجال والسيدات من مختلف الفئات العمرية. وتشير الإحصائيات إلى أن 40% ممن يعانون من المثانة مُفرطة النشاط لم يسبق لهم استشارة أخصائي بخصوص أعراض المرض. 3 وهذا أمر مؤسف يشير إلى أن الكثيرين يعانون من هذا المرض على الرغم من وجود خيارات علاجية فعالة من شأنها أن تحسن جودة حياة المريض".

وفي حديث مع البروفيسور ماركوس دريك، أحد أبرز الأطباء المتخصصين عالمياً -استشاري الجراحة في معهد بريستول للمسالك البولية، المملكة المتحدة، قال:
"أُجريت العديد من الاختبارات المُحكمة والتجارب الإكلينيكية لدراسة فعالية ميرابيجرون لعلاج مرضى المثانة مُفرطة النشاط على الرجال والسيدات. وقد شعر المرضى بأعراض أقل ورضا أكثر عن الدواء مُقارنة بمن تم علاجهم بدواء وهمي (بلاسيبو). دراسات الأمان على ميرابيجرون تجعله دواءً فعالاً يؤخذ عن طريق الفم للأشخاص الذين يعانون من المثانة مُفرطة النشاط".

ميرابيجرون يحث المستقبلات في عضلة المثانة والتي تسمى مستقبلات بيتا-3 مما يتسبب في استرخائها.4 يحسن ذلك من سعة تخزين المثانة دون أن يمنع انقباضها، وبالتالي يطيل الفترة الزمنية ما بين مرات الذهاب للتبول بالنسبة للمريض.5 جفاف الفم هو أحد أكثر الأعراض الجانبية شيوعاً وإزعاجاً لمضادات المسكارين, وغالباً ما يكون أحد أسباب التوقف عن العلاج.6 وفي المقابل أظهرت الدراسات أن ميرابيجرون يسبب أعراض جانبية مرتبطة بالعلاج بنسب أقل، بما في ذلك جفاف الفم. 11,10,9,8,7,5

السيد عمرو سيف، مدير التسويق لدى’أستيلاس فارما‘ في منطقة الشرق الأوسط شمال وغرب أفريقيا، اختتم قائلاً:
"أستيلاس فارما رائدة في مجال صحة المسالك البولية، وهو مجال يعتبر من أبرز أولويات أستيلاس في منطقة الشرق الأوسط، شمال وغرب أفريقيا. والآن نوفر لخبراء الرعاية الصحية خياراً علاجياً فعالاً لمشاكل المثانة مُفرطة النشاط، سيساعد في تحسين جودة حياة المرضى في الأردن بشكل ملحوظ".

ميرابيجرون متوفر الآن عبر وصفة طبية في الأردن على هيئة عبوة 50 مجم من 30 قرص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :