facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل قائد طائرة هليكوبتر اثر سقوطه في حفرة بالمنطقة القطبية الجنوبية


14-01-2016 12:28 PM

عمون - (رويترز) - قالت ادارة المنطقة القطبية الجنوبية في استراليا أمس الأربعاء إن طيارا كنديا كان يقود طائرة هليكوبتر قتل اثر سقوط طائرته في حفرة على رصيف جليدي ناء بالقارة القطبية أثناء اعادة تزويدها بالوقود.

كان ديفيد وود وهو طيار مخضرم عمره 62 عاما قد انزلق في حفرة عمقها نحو 20 مترا وسط الجليد لدى خروجه من طائرته اثناء توقفها يوم الاثنين الماضي.

ونقل الطيار جوا الى محطة ديفيز على بعد نحو 2250 ميلا بحريا الى الجنوب الغربي من بيرث وتوفي يوم الثلاثاء الماضي فيما لم يكشف النقاب عن حجم اصاباته.

وقال نيك جيلز مدير ادارة المنطقة القطبية الجنوبية في استراليا في مؤتمر صحفي بمدينة هوبارت "توجد دائما مخاطر متوقعة في الطيران في المنطقة القطبية الجنوبية وكان ديفيد من أكثر الطيارين حنكة في المنطقة".

وأضاف "في هذه المرحلة نتوقع اعادة جثمانه جوا خلال عطلة الاسبوع عندما يتحسن الطقس".

وتشرف ادارة المنطقة القطبية الجنوبية في استراليا على 42 في المئة من مساحة القارة القطبية الجنوبية.

والصيف في نصف الكرة الارضية الجنوبي من أشد الأوقات ازدحاما بالقارة القطبية الجنوبية حين تشتد الأنشطة البحثية فيما تجري هذا العام دراسات للوقوف على اثر تغير المناخ من خلال رصد عشائر الكائنات القشرية الشبيهة بالروبيان (الجمبري).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :