facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يصف اللاجئين بـ "الأفاعي" في قصيدة "هجاء" (فيديو)


14-01-2016 01:22 PM

عمون - وصف دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة بـ "الأفاعي"، و"حصان طروادة"، في قصيدة ألقاها الثلاثاء، بولاية "لوا" الأمريكية، أثناء جولته الانتخابية.

وأمام حشد من جمهوره، بدأ ترامب بالقول إن "هؤلاء اللاجئين يصلون إلينا دون أوراق ثبوتية، ودون وثائق، ونحن لا نعرف عنهم شيئا"، مضيفا أنهم أشبه بـ "حصان طروادة" الذي سبب هجمات كاليفورنيا، وقبلها هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

واعتبر المليادير الأمريكي المثير للجدل أن الحل هو تشكيل منطقة آمنة في سوريا، بأموال الخليجيين، "التي ليس هناك مشكلة لو قلت للنصف، بدل أن نبدو نحن كالحمقى الذين يقومون بكل شيء"، بحسب تعبيره.

وفي قصيدة مجازية لهذه الفكرة، ألقى ترامب قصيدة تروي قصة "امرأة لطيفة" آوت "أفعى" سامة في منزلها، وأطعمتها وحضنتها ودفأتها، ثم قامت هذه الأفعى بلدغها، مما دفع المرأة لسؤالها باكية: "لماذا فعلت ذلك بعد أن أنقذت حياتك؟"، فأجابتها الأفعى، بحسب قصيدة ترامب، "بالله عليك! لقد كنت ترين أنني أفعى!".

ثم تساءل ترامب مستنكرا: "ألا يبدو هذا منطقيا؟".

وكان ترامب صرح في وقت سابق أثناء حملته الانتخابية أنه سيعيد جميع اللاجئين السوريين الذين تقبلهم الولايات المتحدة إلى سوريا، إذا انتخب رئيسا.

وتعتبر هذه التصريحات استكمالا لسلسلة طويلة من تصريحات ترامب المثيرة للجدل، والتي وصفها سياسيون وإعلاميون بأنها "عنصرية"، كان منها دعوته لإغلاق المساجد، وسحب الجنسيات من المسلمين في أمريكا. عربي







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :