facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طاجيكستان تمنع زواج الأقارب لـ"الحد من المواليد المعاقين"


15-01-2016 03:35 PM

عمون -أقرت الغرفة الدنيا من البرلمان الطاجيكي، تعديلاً على القوانين الإجتماعية، تمنع بموجبه زواج أبناء الأقارب (العم والعمة والخال والخالة) في البلاد.

وتمنع التعديلات التي أدخلتها الغرفة الدنيا على قانوني "الأسرة" و"سجلات الزواج"، زواج الأقارب، رسميا اعتبارا من مطلع تموز/يوليو المقبل، في خطوة تسعى من خلالها إلى الحد من ظاهرة المواليد ذوي إعاقات خلقية، ناجمة عن زواج الأقارب.

وتجبر التعديلات التشريعية التي اعتمدتها الجمعية العامة للبرلمان، العروسين إجراء فحوصات طبية قبيل الزواج.

كما تحظر التغيرات الجديدة، إطلاق أسماء حيوانات وجماد تعد مُسيئة للمواليد مثل "سانغ"، بمعنى "حجر"، و"سافال"، بمعنى "سيرَامِيك"، و"زاغ "، بمعنى "عصفور الدوري".

وقال وزير الصحة والضمان الاجتماعي الطاجيكي، نصرت ساليم زاده، في تصريح للصحفيين، إن أكثر من 25 ألف مولود معاق جرى تسجيلهم خلال 2015 فقط، وإن واحد من كل ثلاث منهم والداه أقارب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :