facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا : الأردن لم يطالب بمسلة ميشع


16-01-2016 06:09 PM

عمون - التقى رئيس مركز ميشع للدراسات وحقوق الانسان الدكتور ضيف الله الحديثات بالسفير الفرنسي في الاردن ديفيد بيرتولوتي في مبنى السفارة الفرنسية بعمان في اطار المطالبات التي يقوم عليها المركز لاستعادة المسلة الأردنية "مسلة ميشع" من متحف اللوفر في باريس .

الحديثات اكد ان السفير الفرنسي الجديد عبر عن احترامه لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والشعب الأردني وأهمية تعزيز العلاقات الأردنية الفرنسية في كافة المجالات وخاصة في مكافحة الإرهاب .

وقال السفير ان الحكومة الأردنية لم تتحدث معنا بموضوع الحملة الوطنية لاستعادة مسلة ميشع من فرنسا بتاتا وذهب الى القول انني ناقشت مع وزير السياحة نايف الفايز عددا من الامور ولم يتطرق خلال الحوار الى مسلة ميشع .

الدكتور الحديثات قال ان السفير طلب منه إقناع الحكومة الأردنية بموضوع المطالبة حتى تطلب من فرنسا بشكل رسمي المسلة كون الحكومة صاحبة الولاية العامة، ورد عليه الحديثات ان مركز ميشع الذي اخذ اسمه من المسلة ، يقوم على هذه المطالبة.

وقال ان المركز يتبنى قضية وطنية اردنية وتراثية وحقوقية ولن يتنازل عنها كونها حق لكل فرد من أبناء الشعب الأردني، وعلى جميع مؤسسات الدولة الاردنية وعلى راسها الحكومة الاردنية ان تتحرك سريعا لمساندة هذه المطالبة.

ومسلة ميشع اخذت من ذيبان عاصمة الدولة المؤابية عام 1867م واستقرت في متحف اللوفر في فرنسا حيث كتب عليها انتصارات الدولة المؤابية على العبرانيين عام 850 قبل الميلاد حيث يؤكد وجودها العمق التاريخي الاردني الممتد الى الاف السنين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :