facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأردن دبي الاسلامي" أمين اصدار لأول صكوك يتم اصدارها في الأردن


17-01-2016 01:11 PM

عمون - وقع بنك الأردن دبي الإسلامي اتفاقية أمين اصدار لصكوك التمويل الاسلامي التي سيتم اصدارها لأول مرة في الاردن من قبل شركة الكهرباء الوطنية بكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية. هذا وقد وقع هذه الاتفاقية عن بنك الأردن دبي الاسلامي السيد سامي الأفغاني الرئيس التنفيذي للبنك وعن شركة الكهرباء الوطنية عطوفة المهندس عبد الفتاح الدرادكة المدير العام للشركة.
يعتبر هذا الاصدار باكورة اصدارات صكوك التمويل الاسلامي وفقاً لقانون صكوك التمويل الاسلامي الأردني وستكون هيكلة هذه الصكوك وفقاً لصيغة تمويل المرابحة الاسلامية .
يبلغ حجم الاصدار لهذه الصكوك (150) مليون دينار أردني على مرحلتين ، ويقوم البنك المركزي الأردني بدور مدير الاصدار والحافظ الأمين ووكيل الدفع وبنك الأردن دبي الاسلامي بدور أمين الاصدار لهذه الصكوك.
وقال سعادة السيد سامي الأفغاني الرئيس التنفيذي للبنك نفتخر بقيامنا بهذا الدور لباكورة اصدارات الصكوك الاسلامية، ومتوقع أن يكون هنالك مزيداً من اصدارات الصكوك الاسلامية في السوق الأردني سواء للإصدارات الحكومية أو اصدارات الشركات مما سيعزز من مساهمة البنوك الاسلامية في دعم الاقتصاد الوطني ، وأضاف السيد الأفغاني أن بنك الأردن دبي الاسلامي هو من البنوك المتخصصة في هيكلة وترتيب اصدارات الصكوك ونتطلع للقيام بدور فعّال في تنشيط هذه الأداة الاستثمارية الهامة سواء في ترتيبات اصدارات السوق الأولي أو تعاملات السوق الثانوي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :