facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يحصد المراتب الاولى في جائزة الكسو للتطبيقات الذكية


17-01-2016 03:11 PM

عمون - فاز الاردن بالمرتبة الأولى على المستوى العربي في مجال التطبيقات المتخصصة بالتربية في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) للتطبيقات الجوالة العربية، كما حصد اربع جوائز على المستوى الوطني في مجال التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية.

وأعلنت النتائج النهائية للمسابقة خلال حفل اقيم في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ما يزيد على 1200 تطبيق على مستوى الوطن العربي من 19 دولة عربية. وفاز بالمرتبة الأولى بتطبيق (المعلّم) الأردني الدكتور حسين حياصات من شركة اقرأ للتقنية، في مجال التربية على مستوى الوطن العربي، وعلى المستوى الوطني أحرز الاردني أسامة خليفة المرتبة الاولى في تطبيق (محرابي) في مجال الثقافة، كما حصد الاردني عمران سليمان عبدالله المرتبة الاولى في تطبيق (أبو الحروف) في مجال العلوم، فيما حصد الاردني عبداللطيف القيسي المرتبة الاولى في تطبيق (المصحف المعلم - جزء عم) في مجال الألعاب التعليمية.

وقال ممثل الاردن في اللجنة التحكيمية المدرس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور مصطفى علي، ان جائزة الالكسو دشنت نسختها الاولى عام 2015 ويتم منحها سنويا وتستند الى افضل التطبيقات المنجزة عربيا في مجالات التربية والثقافة والعلوم والالعاب التعليمية.

واضاف ان الجائزة تندرج في اطار مشروع اشمل تنفذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وتهدف الى توفير البيئة التقنية والمؤسساتية الضرورية للمساهمة في بروز صناعة عربية لتطبيقات الهواتف الذكية واللوحات الرقمية من خلال المساهمة في تطوير رؤية عربية مشتركة خاصة بقطاع تنمية الموارد البشرية العربية المتخصصة وتيسير عمليات انتاج التطبيقات الجوالة ونشرها.

وبين ان الجائزة ترفع شعار (تطبيقات عربية بكفاءات عربية تدعم ريادة الاعمال وتساهم في ترسيخ الهوية) وتخصص للكفاءات الشابة في المنطقة والتعريف بها وتأطيرها وتذليل ما قد يعترضها من صعوبات تقنية او اجرائية تسهم في دفعها للمضي قدما على درب الابداع والتألق.

وقال الفائز في تطبيق (المعلم) الدكتور حياصات ان برمجته قامت على أبحاث في مجال تقنية التحليل الصوتي للغة العربية واستغرقت منه 12 عاما،اعتمادا على تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يعلم التطبيق تلاوة القرآن الكريم باستخدام تقنية التعرف على الصوت، وبلغ عدد المشتركين في التطبيق أكثر من مليون مشترك على مستوى دول العالم كافة.

من جهته، قال المهندس أسامة خليفة الفائز عن تطبيق محرابي ان التطبيق هو شبكة اجتماعية مكانية للمساجد على مستوى العالم، ويهدف لبناء منصة تفاعلية لفعاليات المساجد وتوفير التغذية الراجعة عنها من قبل المصلين والمستفيدين من الخدمات المؤسسية للمساجد والمراكز الإسلامية.

وأوضح أن التطبيق حظي بدعم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ويحتوي حاليا على قاعدة بيانات لأكثر من 40 ألف مسجد في الوطن العربي، كما بلغ عدد المشتركين فيه حوالي 160 ألف مشترك على منصتي جوجل بلاي وأبل ستورز إضافة للموقع الالكتروني محرابي دوت نت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :