facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تدرس ضرائب وسائط النقل السياحي


17-01-2016 07:00 PM

عمون - قال وزير المالية عمر ملحس إنه تم تكليف دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لإعداد دراسة شاملة بخصوص ضرائب وسائط النقل السياحي.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم تقديم تقرير مفصل خلال أسبوعين حول الأثر المالي الذي ترتب على شركات النقل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة السياحة النيابية اليوم الأحد، ناقشت خلاله الضرائب المفروضة على قطاع النقل السياحي.

وقال رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية أمجد المسلماني إن الحركة السياحية الأجنبية "تراجعت في المملكة، فيما انعدمت حركة السياح الأردنيين لدول الجوار نتيجة ما تشهده من أحداث، ما أثر سلبا على شركات النقل السياحي وكبدهم خسائر هائلة".

وبين إن اللجنة استمعت إلى مطالب جمعية النقل السياحي حول المعيقات والتحديات التى تواجه القطاع، مضيفاً إن جمعية النقل السياحي طالبت اخضاع شركات النقل لضريبة الصفر، ومساواة قطاع النقل السياحي بقطاعات النقل العام الأخرى، وعدم تحديد سنة الصنع (الموديلات) وبلد المنشأ للحافلات المسموح لها نقل الحجاج والمعتمرين.

وأوضح المسلماني أن "سياحة النواب" تعتزم تقديم توصيات إلى الحكومة من شأنها الإسهام في النهوض بقطاع النقل السياحي والارتقاء به.

وزير النقل أيمن حتاحت بدوره قال إن وزارته بحثت مع جمعية النقل عدداً من مطالب القطاع، داعيا إلى منح هذا القطاع حوافز تشجيعية أسوة بباقي قطاعات النقل العام.

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة السياحة والآثار ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات ورئيس جمعية النقل السياحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :