facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متحف السيارات الملكي يعرض مركبات تاريخية للعائلة الهاشمية


19-01-2016 05:13 PM

عمون - يجذب متحف السيارات الملكي بالأردن زوارا يتطلعون لرؤية مجموعته من السيارات الملكية التاريخية.

تُتاح للزائرين فرصة مشاهدة سيارات نادرة لم يُصنع من طُرزها هذه سوى عدد محدود للغاية. يشمل ذلك سيارات من أنواع استون مارتن ومرسيدس بنز وفانتوم رولزرويس مملوكة للعائلة الهاشمية الحاكمة في الأردن.

وأوضح مدير متحف السيارات الملكي محمد درويش أبو سيف أن المتحف افتُتح في عام 2003 تكريما للملك الراحل حسين بن عبد الله الذي كان عاشقا للسيارات.

وقال أبو سيف "تأسس المتحف ب ٢٠٠٣ بتوجيهات ملكية سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني. وكان ذلك تخليد لذكرى المغفور إله الملك حسين. المتحف بيضم سيارات كلاسيكية نادرة ودراجات نارية. معظم هذه السيارات تحكي عن تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية من بداية عقد الملك المؤسس الملك عبدالله الأول وحتى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني."

ويُعرض في المتحف أكثر من 60 سيارة و50 دراجة نارية يعود تاريخ بعضها الى عام 1885.

وإضافة للسيارات الملكية يضم المتحف أيضا نسخة طبق الأصل من أول دراجة نارية اختُرعت على الاطلاق وأول سيارة أُجيزت على الاطلاق أيضا.

ويمثل المتحف أيضا بعض المعالم الهامة في تاريخ الأردن.

فاحدى السيارات المعروضة به من نوع رولزرويس موديل عام 1915 استُخدمت في الأردن أثناء الثورة العربية الكبرى.

ويضم المتحف كذلك سيارات أحدث. وبوسع الزوار مثلا مشاهدة السيارة مرسيدس بنز 280 جي.إي التي حملت نعش الملك حسين في شوارع عمان أثناء مراسم جنازته في عام 1999.

وبوسعهم أيضا مشاهدة السيارة التي أقلت الملك الحالي عبد الله الثاني وعقيلته الملكة رانيا في الشوارع عقب زفافهما عام 1993.

وقال زائر للمتحف من اليمن يدعى عبدالكريم قاسم إنه وأطفاله استمتعوا بمشاهدة كل السيارات القديمة المختلفة في المتحف.

واضاف "اليوم بالصدفة يعني أنا وأطفالي كنا نزور حدائق الحسين. فبالمرة قلت حأدخل أشوف وتفاجأت بمتحف يعني عظيم. ومتاحف زي هذه نادرة في الوطن العربي. والحمد لله يعني استمتعنا بالنظر إلى السيارات هذه. ووجدت خليط من السيارات جميع الموديلات القديمة."

وقال زائر أردني للمتحف يدعى محمد بن مفرج إن المتحف يضم كثيرا من السيارات المميزة. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :