facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمل النواب" تناقش شكاوى الدعم المالي للأشخاص المعوقين والتقاعد المبكر


19-01-2016 06:42 PM

عمون- استمعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب عبدالله عبيدات، إلى شكوى مقدمة من مجموعة من المواطنين حول الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في رعاية الأشخاص المعوقين وتقديم الدعم المالي لهم.

وقال عبيدات إنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على نقل المخصصات المالية اللازمة لحل هذه القضية الإنسانية الهامة، مضيفاً إن اللجنة ستخصص اجتماعا يحدد لاحقا مع رئيس الوزراء ووزيري المالية والتنمية الاجتماعية لبحث هذا الموضوع.

من جانبها، قالت أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الاشخاص المعوقين أمل النحاس إن هناك "تداخلا في أدوار العمل ما بين المجلس ووزارة التنمية الاجتماعية، إذ أن هدف المجلس رسم السياسات وسد الثغرات وليس تقديم الخدمة".
بدوره، قال مساعد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية عبدالله السميرات إن هذه القضية هامة وإنسانية والمخصصات المالية "لم تصل الوزارة حتى الآن"، موضحاً أن الوزارة تقدم خدماتها للجميع ضمن الإمكانات المتاحة أمامها.
من جهته، استعرض المواطن زيدان قريع الشكوى المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة أمام اللجنة، مطالبا بإيجاد الحل المناسب لها.

وفي اجتماع منفصل، ناقشت اللجنة برئاسة عبيدات وحضور وزير العمل نضال القطامين ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة ومندوب وزارة المالية، موضوع التقاعد المبكر.

وقال عبيدات إن اللجنة استمعت إلى شكوى مقدمة من مجموعة من المواطنين حول التقاعد المبكر، لافتاً إلى أنه بعد تدارس الموضوع مع الحضور تبين أن مطالب المواطنين "تصطدم بعدد من التشريعات".

فيما استعرضت الروابدة أبرز التعديلات الهامة والجذرية التي اجراها مجلس الأمة، بشقيه الأعيان والنواب، على قانون الضمان الحالي مقارنة بالقانون السابق، مؤكدة "أنها انعكست ايجابا على المؤمن عليه".

وفيما يتعلق بالمطالب حول زيادة رواتب متقاعدي الضمان، أوضحت الروابدة أن المؤسسة لا تستطيع زيادة أي راتب لأن ذلك ليس من صلاحياتها.

وقدم المواطن عبدالله صالح ملاحظاته وشكواه حول الضمان المبكر، مطالباً بضرورة أن يكون هناك زيادة على رواتب متقاعدي الضمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :