facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عرفة: 15 مليون دينار عجز موازنة آل البيت 2016


20-01-2016 02:12 AM

عمون - قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة ان موازنة الجامعة للعام الحالي بلغت 47 مليون دينار بعجز وصل الى 15 مليون دينار مقارنة بـ 17.5 مليون دينار للعام الماضي.

واضاف خلال مؤتمر صحفي لمندوبي وسائل الاعلام المحلية في محافظة المفرق، ان الجامعة لن تلجأ الى الاقتراض معتبرا ان الحالة هذه تستدعي ايجاد استثمارات ترفد موازنة الجامعة في تنفيذ برامجها المتعددة .

وقال ان الجامعة ترتكز على خمسة محاور تتصل بالحاكمية الرشيدة المستندة الى التشاركية والشفافية والمساءلة الى جانب برامج ووظائف الجامعة التي تحولت الى قيادة المجتمع والتعلم والمعرفة الجديدة للانتاج، موضحا ان التشاركية المجتمعية ساهمت بالتخلص من العنف الجامعي الذي طال عديد الجامعات السنوات الماضية.

ولفت الى ان الجامعة تتماهى مع مخرجاتها من خلال الجودة والتعيينات والبرامج ما انعكس ايجابا على خريجيها مشيرا الى ان الجامعة ليست منعزلة في محيطها وتحاول جاهدة الى التعاون مع كافة الجهات لتكون اقليمية ودولية.

وتطرق عرفة الى التعاون مع المجتمع المحلي في مجالات ايجاد تخصصات جديدة مشيرا الى انه تم قبول 73 طالبا في الجامعة ضمن برنامجي علوم الطيران والمراقبة والملاحة الجوية منفردة بذلك التخصص على مستوى المنطقة.

وقال ان المملكة العربية السعودية باعترافها بالجامعة ستعمد الى التعاون مع المؤسسات التعليمية في السعودية من خلال ايفاد الكوادر التدريسية وتخفيف بطالة خريجي آل البيت من خلال الالتحاق بسوق العمل السعودي. وتطرق عرفة الى مشروعات الجامعة والمتمثلة بانشاء محطة لتحويل الطاقة الشمسية لكهربائية بكلفة وصلت الى 100 مليون دينار مشيرا الى ان المشروع الذي سينتج 85 ميغا واط سيرفد موازنة الجامعة بمليون دينار سنويا ما يسهم بتطوير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة .

واوضح الدكتور عرفة ان الجامعة عملت على ايجاد مشروع لانتاج 3 ميغا واط بهدف تخفيض كلفة فاتورة الكهرباء الشهرية المترتبة على الجامعة مبينا ان احتياجات الجامعة تبلغ 2.5 ميغا واط . وبين ان الجامعة تعتزم تنفيذ مشروع افتتاح اذاعة للجامعة بهدف ايصال صوت الجامعة للطلبة والمجتمع المحلي والمنطقة، موضحا انه تم التباحث مع اليونسكو لدعم المشروع.

واستعرض الدكتور عرفة ابرز المشاريع التي تم تنفذها بتمويل من المنحة الخليجية وشملت انشاء كلية ادارة االمال والاعمال والهندسة والصالة الرياضية وتطوير الشبكة الحاسوبية وتكنلولوجيا المعلومات ومكتب الارتباط والاستشارات في الجامعة وساحة مواقف للطلبة وبكلفة حوالي 12 مليون دينار والتي ستعطي الجامعة النقلة النوعية المطلوبة في تطوير مسيرة التعليم الجامعي وبما تسهم ايضا في خدمة المجتمع المحلي المحيط .

يذكر ان الجامعة تحتضن 18.5 الف طالب منهم الفي طالب في برنامجي الماجستير والدكتوراة باللغة العربية والشريعة الاسلامية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :