facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بعد 38 عاما" .. عرض مسرحية لزياد الرحباني بالسينما


20-01-2016 03:14 PM

عمون - تمكنت شركة توزيع لبنانية من نقل مسرحية الموسيقي اللبناني زياد الرحباني "بالنسبة لبكرا شو؟"، إلى شاشة السينما حتى يتاح للأجيال الجديدة الاطلاع على أعمال أصبحت الآن تصنف ضمن التراث الفني اللبناني والعربي، وذلك بعد مرور 38 عاما على عرضها الأول.

واستمرت الجهود لسنوات ما بين إقناع زياد، ابن الموسيقي الراحل عاصي الرحباني والمطربة فيروز، بالفكرة وترميم وإعداد المادة للعرض السينمائي حتى أصبحت المسرحية التي عرضت لأول مرة في نهاية السبعينيات جاهزة لجمهور السينما.

العرض الأول أقيم في 4 قاعات عرض بوسط العاصمة بيروت، وكان مخصصا للصحفيين والدعوات الخاصة.

وتفاعل الحضور مع الفيلم وكأنه يشاهد المسرحية مباشرة إذ راح يصفق للممثلين ما أن اعتلوا المسرح وردد الأغاني التي أداها الفنان اللبناني الراحل جوزيف صقر ومن بينها "ع هدير البوسطة" و"اسمع يا رضا" و"عايشة وحدا بلاك".

وتمكن زياد الرحباني من خلال مسرحية "بالنسبة لبكرا شو؟" من تجسيد واقع يرى بعض النقاد أنه أكثر من مؤلم عن بيروت خلال الحرب الأهلية اللبنانية.

ويرجع الفضل في إعادة إحياء المسرحية إلى شقيقة الموسيقي الراحلة ليال الرحباني، التي صورت العمل بكاميرا غير ثابتة حملتها على كتفها، وكان زياد قد طلب منها تصوير المسرحية آنذاك حتى يراقب أداء الممثلين والحركة على المسرح. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :