facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شو حكاية وزير الصحة ؟؟


المحامي محمد الصبيحي
29-06-2008 03:00 AM

يحتل وزير الصحة الدكتور صلاح مواجدة منصب عدو الصحافة رقم واحد بجدارة , فمن المعتاد أن نشهد خلافا وعداء بين وزير وبين صحيفة أو صحف أسبوعية , أما أن يكون العداء بين الوزير وبين الصحف اليومية والاسبوعية ونقابة الصحفيين فهذا ما لم نشهده أو نسمع عنه في تاريخ الحكومات والصحافة الاردنية منذ تأسيس المملكة !! . المشكلة أن معالي الوزير لايتكلم ولا يتألم , و لايتحدث لطبيب مختص عن حالة الحساسية والحكة التي تصيبه من الصحافة , ولا أحد من أصدقائه يريد أن يشرح لنا سر هذه الحالة النفسية الاعلامية الطارئة التي حلت بمعاليه , فقد كان سابقا يشغل منصب مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء ولم يسبق أن أختلف مع صحفي أو أشتكت منه صحيفة , ومن يعرفونه شخصيا يقولون أنه انسان طيب وجيد على المستوى الشخصي , أما على المستوى المهني فان مدراء وأطباء في وزارة الصحة يشكون مر الشكوى من فردية الوزير وتعاليه عليهم .. والله أعلم .

الصحفيون أشتكوا لدولة رئيس الوزراء من الوزير , والنقابة رفعت مذكرة شكوى بحقه الى الرئيس وهددت بمقاطعة أخبار الوزارة , ولكن يبدو أن المواجدة وضع رجله بالحيط ( وما يتزحزح عن موقفه ) حتى لو كلفه ذلك منصبه الوزاري , وبصراحة يبدو أنه ( مش راد على الرئيس ولا على النقابة ) .

ما أريد قوله أن الوزير ليس حرا في التعامل أو عدم التعامل مع الصحافة , فالقانون يلزمه بذلك , والوزير الذي لايحترم القانون عن سابق عمد وأصرار لاينبغي أن يكون وزيرا , وموقفه ليس محسوبا عليه وحده وانما على الرئيس وعلى الحكومة بمجملها .

اذا كان للوزير مشكلة مع الصحافة فليتحدث عنها وليبرر موقفه , ولا أصدق أن أحدا من زملائه الوزراء لم يسأله أو لم يطرح القضية في مجلس الوزراء , ولا أصدق أن الوزير سكت وكتم أنفاسه في مجلس الوزراء أيضا ؟! أما اذا كان يعتقد أنه بطل وقادر على كسر أنف الصحافة فانه واهم فالسلطة الرابعة تستطيع أن تقلق راحته أثناء وبعد منصيه الرسمي .

يقال أن الرئيس الذهبي يتحمل المواجدة الى حين حلول موعد التعديل الوزاري ,, ما في مانع ولكننا نخشى أن كبرياء السلطة التنفيذية يستكثر أن يقال أن الصحافة الاردنية أسقطت وزيرا , ونخشى أن يضع الرئيس وزيره في كفة والصحافة في كفة فترجح كفة الوزير .

على كل حال علمت أن اليانصيب الاردني سيرصد جائزة مغرية لمن يستطيع أن يقنع وزير الصحة بالنطق .
مبروك للفائز مسبقا !! , بالطبع لن يفوز أحد , وعلى رأي فايز الفايز .. سامحونا ..
M.SBAIHI@HOTMAIL.COM




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :