facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قيمة الإنسان ؛ الميدالية قديش فيها مفتاح


كامل النصيرات
25-03-2007 02:00 AM

كم أودّ أن أذكر لكم اسم صاحب هذه المقولة ( قيمة الانسان بعدد المفاتيح التي في ميداليته ) و لكني أمتنع عن ذكر اسمه لأني أحبه و يعزّ عليّ ؛ وأخشى أن يطلق أحد ما ؛ شتيمة باتجاهه ..وهو أكبر من ذلك ..!!
مجازاً سأطلق عليها نظرية اجتماعية ..وهي تقابل عند المصريين مقولة ( معك قرش ؛ تسوى قرش ) ..فقيمة الإنسان الآن تتحدد بعدد المفاتيح التي في حوزته ..بدءاً من مفتاح البيت ؛ مروراً بمفتاح السيارة وانتهاء بمفتاح الصندوق الذي يحتوي على الذخيرة أو أوراق الملكية ..!!أما المفتاح الانجليزي تاع جرّة الغاز؛ ومفتاح علبة السردين ومفتاح البيبسي ؛ فهو يدخل في قائمة عدم الاحترام على الفور ..؟؟ ولا أتخيّل أن شخصاً يتجرّأ و يضع مفتاح جرة الغاز في ميداليته ويضع الميدالية في ( فتخة ) البنطلون ؛ ليجعله ( يلولح ) وهو يمشي في الشارع ..ولو كان الشارع السياسي في الوطن العربي وليس أي شارع في عبدون أو الصويفية ..!!
معك مفتاح ؛ تسوى مفتاح ..!! إذن..أنا لا أسوى شيئاً ..فليس لي من العمر إلاّ مفتاح الفقر الذي يفتح الباب المخبوء إلى الفقر الأجد و الأعمق .. ففقراء الأغوار بلا مفاتيح مثلي .. و طفارى معان مثلي ..و الذين يمشون على شوك الكرك مثلي ..و أصحاب الأبواب المخلّعة في المفرق ؛ بلا مفاتيح ولا حتى ألواح زينكو ..!! ومن أهدى أولاده ( مفتاح الجنّة ) وأوصاهم بالعز والعنقرة عند الوفاة في الشمال ؛ مثلي أيضاً ..!! نحن بلا مفاتيح ..ولا ميداليات ..ولم نعرف إلاّ مفتاح الفرج الذي ضاع منا ولمّا نجده بعد ..!!
نظرية صديقي الاجتماعيّة ..سأسحبها على السياسة ؛ وهنا مربط الفرس ..يا ترى كم من اللاعبين العرب يمتلك مفتاحاً واحداً في ميدالية الوطن ..؟؟ ويا ترى ؛ كم من شخصية خضنا معها دماراتنا و نحن لا نعرف سر مفتاحها ..ونحن العرب مفتونون بـ ( فلان مفتاحه فلان ) ..وأتاري فلان مفتاحه كل البشر ولكننا لم نستخدم البشر استخداماً حقيقيّاً يليق بقاماتهم ..!!
نحن بلا مفاتيح ..والذي معه مفاتيح ؛ كاذب ..هذه مفاتيح تقليد ..أو مفاتيح كذّابيّة ..لآننا موهومون بأننا أصحاب قيمة ؛ ونحن يستوي لدينا الوزير و الغفير وقت النفير..والفقير يثبت بلا مفتاح ..والوزير يهرب ومعه مفاتيح اللجوء ..نحن كاذبون ..والمفاتيح كل المفاتيح ..مع كونداليزا رايس وهي تجوب المنطقة من جديد..والذي لم يرى الميدالية الكبيرة التي بيدها ؛ فليسمع الخرخشة على الأقل..!!!









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :