facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد بريطاني : اللوبي اليهودي قوي وشرس في بريطانيا وامريكا


24-01-2016 05:54 PM

عمون - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود إن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية والاستقلال والسلام العادل الذي ينهي الاحتلال الإسرائيلي على أرضه وشعبه.

واضاف إننا نقدر تحول نظرة المجتمعات الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني بأن يعيش بحرية على أرضه ويكون دولته المستقلة، داعياً المجتمع الدولي أن لا يظل صامتاً تجاه الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، الذي يعد آخر احتلال على وجه الأرض.

جاء ذلك خلال لقاء "فلسطين النيابية" بدار مجلس النواب اليوم الأحد وفدا برلمانيا اوروبيا بريطانيا برئاسة عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال جيرالد كوفمان.

وتابع السعود على الشعوب الأوروبية أن تدرك أن الاحتلال الإسرائيلي هو سبب أزمات المنطقة، فها هو الاحتلال تعتدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في عموم الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن "فلسطين النيابية" ترفض انتهاكات إسرائيل في فلسطين والقدس وضد الشعب الفلسطيني وما تقوم به من تغيير للواقع الجغرافي والديمغرافي بالقدس المحتلة، واصفاً الاحتلال الإسرائيل بأنه أكبر أنواع الإرهاب فهو يقتل الطفل والمرأة والشيخ.

وقال إن 1.8 من أهل الغزة يعيشون الآن تحت الحصار الإسرائيلي إذ يواجهون أبشع أنواع الظلم والقهر على آلة البطش الإسرائيلي، لافتاً إلى الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال وما يعانونه من معاملة غير إنسانية.

بدوره، قال رئيس الوفد عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال جيرالد كوفمان إن اللوبي اليهودي قوي وشرس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأميركية.

وبين أنه يجب على العرب التعايش مع الوضع القائم في فلسطين سواء أردتم ذلك أم رفضتم، فالوضع جدا معقد، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى اهتمام دولي متنام بخصوص القضية الفلسطينية.

وأوضح أن تأثير بريطانيا بخصوص القضية الفلسطينية "ضعيف"، إلا أنه أضاف مخاطباً العرب "يجب أن لا تيأسوا".

من جهته، قال عضو البرلمان البريطاني عن الحزب القومي الاستكلندي بول منغهان إن عملية حصار 1.8 من أهل غزة غير مقبول، مضيفاً إن موقف بلاده من القضية الفلسطينية لا يؤدي إلى استقرار بخصوصها.

وتساءل لماذا الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين؟، ولماذا يحدث ذلك؟، عازياً سبب ذلك إلى "معاهدة اوسلو للسلام، فهذه المعاهدة تتحدث عن تطوير اقتصادي فلسطيني وحقوق فلسطينيين ولا لكنها لم تتحدث عن الحل وما هو الحل".
وأوضح أنها أي "اوسلو" لا تتضمن قرارات واضحة ولا أهداف مشتركة"، معرباً عن تشاؤمه بشأن المستقبل الفلسطيني.

من جانبه، أكد عضو البرلمان البريطاني عن حزب الشين الجمهوري الإيرلندي قوة اللوب اليهودي في أميركا، متسائلاً عن مدى تأثير العرب والمسلمين مقابل اللوبيات اليهودية في أميركا وأوروبا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :