facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"خارجية النواب" تلتقي وفدا برلمانيا نرويجيا


24-01-2016 06:18 PM

عمون- اكد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية هايل ودعان الدعجة ان موقف الاردن من الارهاب كان واضحا وجليا، حيث أعلن مبكرا الحرب عليه.

وقال إن الإرهاب لا يعرف حدودا ولا دين، ما يوجب على جميع دول العالم توحيد الجهود لمحاربته ومكافحته عسكريا وفكريا وتجفيف منابعه المالية والعسكرية، مشيرا الى ما ذكره جلالة الملك عبدالله الثاني في خطاباته ولقاءاته بضرورة وضع خطة استراتيجية إقليمية وعالمية لمواجهة الإرهاب.

واستعرض الدعجة، خلال ترؤسه لقاء اللجنة مع الوفد البرلماني النرويجي اليوم الأحد، الاعباء والجهود التي يتحملها الاردن جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة، خاصة استقباله للعديد من موجات اللجوء وما تشكله هذه التداعيات من ضغوط كبيرة على موازنة الدولة وعلى موارده المحدودة والبنى التحتية.

وبين ان سياسة الدولة الاردنية كانت منذ بداية الازمة السورية واضحة تدعو الى الحل السلمي، وحل جميع المشاكل بالحوار بعيدا عن العنف والاقتتال.

وأعاد التأكيد على حتمية ايجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية باعتبارها جوهر الصراع في المنطقة وانها اساس تنامي العنف والارهاب وعدم الاستقرار في العالم، مشيرا الى ضرورة ضمان حق اقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما لفت الدعجة الى الانجازات الاصلاحية الشاملة التي نفذتها المملكة بتوجيهات جلالة الملك، مضيفاً إن المجلس أنجز التشريعات اللازمة للإصلاحات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والادارية واهمها قانوني الانتخاب واللامركزية.

بدورها، اكدت رئيسة الوفد النرويجي متانة العلاقات الثنائية، مشددة انها ستسعى والوفد المرافق لها الى زيادة وتنشيط العلاقات بين البرلمانين.

كما ثمنت دور الاردن الكبير في استضافته لموجات اللجوء السوري وطريقة تعامل المملكة الاردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :