facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعيينات


زياد الرباعي
26-01-2016 02:40 AM

الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص من أساسيات الحاكمية الرشيدة، ولكن للأسف فان التجاوز يكون من المطالبين بالتقيد بالقوانين ورقابة تطبيقها.

ما يثار حول تعيين وجبات متلاحقة من المستشارين في الدوائر الحكومية، والموظفين في مجلس النواب، فتح قريحة موظفين كبار للاحتجاج على المستشارين ،ليس الذين لا يملكون خبرة فقط، بل من يتقاعدون، سواء من اماكن عملهم أو مؤسسات الدولة الاخرى ، فيأتون كالقدر المحتوم فوق رؤساء كبار الموظفين، أو مدير الدائرة الذي أفنى عمره فيها ، بحجة انهم خبراء ، وجلهم بعيد عن ذلك .
والسؤال المطروح ،هل هناك دوائر في الدولة خارج نطاق ديوان الخدمة المدنية؟ كمجلس الامة، او الخارجية ، أو حتى التعيين في رئاسة الوزراء.

والاغرب ان المسؤول الاول في هذه المرافق، يعرف اكثر من غيره، ان من سبقه وظف اكثر من الحاجة ، وغيره قام بعملية نقل وانهاء خدمات للكادر بسبب تضخمه، ثم يأتي ويعيد التعيين ، ويتحجج بالحاجة، ليأتي من بعده ليتخلص من العدد الزائد ،وهكذا دواليك ، فلا أحد يدفع من جيبه وكله على كاهل موازنة الدولة.

وضمن المنظومة الرشيدة، فما راي ديوان الخدمة المدنية وتطوير القطاع العام في هذه التعيينات ،واين مكافحة الفساد وهيئات النزاهة من كل ما يجري ، ولو مجرد حديث اعلامي ، ابراء للذمة أو وضع النقاط على الحروف ، حتى لا نبقي للاشاعة مقصدا.

الرأي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :