facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سبعيني يعيش وحيدا منذ 10 سنوات بمغارة بسحم الكفارات

26-01-2016 06:16 PM

عمون - آثر السبعيني احمد زيدان الحياة في مغارة في أحد أودية قرية سحم الكفارات بلواء بني كنانة منذ عشر سنوات بلا ماء وكهرباء و اي مقومات للحياة الاساسية.

زيدان (75) عاما الذي لم يتزوج بعد يعيش وحيدا في مغارة موحشة في سفح جبل بلا حلم او امل في هذه الحياة الا ان يبقى وحيدا في مغارته حيث يقضي الوقت بلا تلفاز او جيران او أي من وسائل التسلية .

قائد أمن اقليم الشمال العميد الركن محمد الملاحيم التقى امس ومجموعة من رجال الامن العام امس زيدان في المغارة التي تعد بالنسبة له قصرا منيفا حيث عرضوا على زيدان استئجار شقة مؤثثة تمهيدا لبناء بيت مستقل له على نفقة مديرية الامن العام ليسكنها؛ لكنه رفض مغادرة المغارة التي ارتبطت بحياته .

وفيما اعطى الملاحيم لزيدان فسحة من الوقت ليفكر في العرض قدمت له مديرية الامن العام الاغذية التي تكفيه شهرين وعددا من الحرامات والبطانيات وصوبة .

وأمر الملاحيم ممثلا لمديرية الامن العام بتشييد المغارة وتزويدها بخزان ماء ومصدر كهرباء وتلفاز ليكون بمقدور زيدان عيش ما تبقى من عمره بكرامة وسهولة في حدها الادنى .

وقال زيدان لوكالة الانباء الاردنية انه ولد وحيدا بلا اشقاء او شقيقات ويتيم الابوين وعاش وحيدا في مغارة استئجارها من مالكيها بخمسة دنانير شهريا .

واوضح انه رفض مغادرة المغارة لانها باتت جزءا من تكوينه وتفكيره ووجدانه رغم العروض المغرية التي قدمتها مديرية الامن العام .

وبين الملاحيم ان مدير الامن العام امر بمتابعة حالة زيدان وتزويد مغارته ان هو اصر على اتمام العيش فيها بكل ما يلزم من ماء وكهرباء وتلفاز وثلاجة واعطية وكل ما يلزم البيت العادي .

وزاد ان متابعة حالة زيدان تندرج في اطار رسالة الشرطة المجتمعية التي تعنى بمتابعة حياة الناس وتقديم ما يلزم لهم لتوفير حياة اكثر كرامة.

وقال اهل البلدة ان زيدان كان قبل ان يسكن المغارة حسن المعشر ودودا اجتماعيا وغير مؤذ لكنه قبل 10 سنوات آثر الانطواء على نفسه باختياره التام دون اية تأثيرات من أي من سكان البلدة عليه والانزواء بالعيش وحيدا في مغارة لا تؤنسه فيها الا الوحدة.

واوضح الملاحيم ان مديرية التنمية الاجتماعية تقدم 45 دينارا شهريا لزيدان وعرضت عليه عدة مرات العيش في دور الايواء التي تشرف عليها لكنه رفض البتة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :