facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخارجية النيابية تلتقي الوفد البرلماني الاوروبي – البريطاني


26-01-2016 08:06 PM

عمون - ثمن نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب الدكتور هايل ودعان الدعجة دور الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا لتصويته اليوم بمنح البرلمان الاردني شريكا من اجل الديمقراطية .

واضاف خلال اللقاء الذي عقدته لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الثلاثاء بحضور رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ان هذا الدور جاء بتوجيهات من اللجنة المختصة في الجمعية البرلمانية الاوروبية تقديرا للاصلاحات التي يقوم بها الاردن في المجالات السياسية والاقتصادية والديمقراطية بشكل عام.
واكد الدعجة ضرورة ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية باعتبارها جوهر الصراع في المنطقة وان دور الاردن ياتي استنادا الى الوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة و المحافظة عليها من الاعتداءات والانتهاكات الاسرئيلية المتكررة مبينا ان هذه الاعتداءات هي اساس تنامي الارهاب والفكر الديني المتطرف .

واضاف الدعجة ان حل الصراع السوري لا ياتي الا عن طريق الحوارو الرجوع الى طاولة المفاوضات فالعنف لا يخدم الا المنظمات الارهابية ، مشيرا الى دورالدول الاوروبية في دعم ومساندة الاردن وقيادته الحكيمة في الوقوف بوجه خطر الارهاب والتصدي له .

وقال ان الاردن يتحمل منفردا الضغوط والاعباء جراء استقباله للعديد من موجات اللجوء مما يشكل ضغوطا كبيرة على موازنة الدولة وعلى موارده المحدودة .

وبين الدعجة دورالاردن في انجاز التشريعات و الإصلاحات التي يقوم بها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والادارية والتي جاءت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني واهمها قانون الانتخاب واللامركزية .

بدوره ثمن رئيس الوفد البرلماني الاوروبي – البريطاني الاستقبال الذي حظي به في الاردن مشيراً الى الدور الكبيرللمملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية وكافة قضايا المنطقة والتي من ابرزها استقبال اللاجئيين السوريين و محاربة الارهاب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :