facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




86 ألف مكالمة في المنخفض الجوي


27-01-2016 09:58 PM

* (6) وفيات و(86) إصابة بسبب الاستخدام الخاطىء للمدافىء

عمون - ورد إلى مركز القيادة والسيطرة (86) ألف مكالمة خلال المنخفض الجوي على ما افاد مدير الإعلام والتثقيف الوقائي في مديرية الدفاع المدني العميد فريد الشرع.

وقال الشرع أن مركز القيادة والسيطرة يضم ضباطاً مهندسين ومسعفين ومختصين لاعطاء وصفات معينة على الهاتف، ولا يقف دوره عند توزيع المكالمات على الجهات المختصة.

ولفت إلى أن العمل توجيهي ارشاد ميداني، موضحاً أن المكالمات التي وصفها ب"مكالمات المداعبة المحببة قد انقضت" والتي كانت في السابق، رافضاً تسميتها ب"البلاغات الكاذبة".

وقال الشرع في حديث للتلفزيون الأردني مساء الاربعاء للزميل حازم الرحاحلة أنه لم ينتج عن الظروف الجوية أي اصابة أو وفاة تتعلق بالطقس كطقس، لكنه أشار إلى حوادث التدفئة التي أدت الى وفاة (6) أشخاص وإصابة (86) آخرين.

وشدد على أن هدف الرسالة الإعلامية ليس للإستعراض كما قال البعض، بل ارشاد الناس وتقديم النصائح.

* آل خطاب :

وقال مدير المركز الإعلامي الأمني العقيد خضر آل خطاب أن مركز القيادة والسيطرة يتعامل مع كل الإتصالات التي ترده بكل مهنية عالية وبنفس الأهمية.

واضاف "ندرك بأن المواطن سيبني على السؤال الذي يوجهه لنا اتخاذ قرار يتعلق بتحركه"، مبيناً أن المركز يتستقبل اتصالات لتلقي كل الشكاوى.

وأشار إلى أن هنالك ملحقين من مديرية الدفاع المدني ومن وزارتي البلديات والاشغال وامانة عمان الكبرى، كما انه يتلقى شكاوى من المواطنين حول الكهرباء والمياه، ونقدم أي خدمة يحتاجونها.


الطراونة :

من جهته قال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الزميل محمد الطراونة أن المؤسسة كانت مستعدة منذ البداية للتعامل مع الظروف الجوية، وقال "لم نكن ننظر إن كانت الثلوج ستتساقط على كل أنحاء المملكة او جزء منها".

وعن الرسائل التوعوية التي يقدمها التلفزيون قال الطراونة أنها ستبقى مستمرة حتى لو ابدى بعض المشاهدين تذمرهم، وقال "نقدم كل ما يتاح لنا من التوعية وهنالك من يقول (هلكونا هالتلفزيون في الصوبة)، لكننا سنستمر وسنركز وسنكثف لحماية الوطن فهذا جهد بهدف الوقاية".

واشار الى التحسينات التي اُدخلت على التلفزيون بهدف تقديم افضل الخدمات للمشاهد الاردني، وبين "وضعنا عربات النقل الخارجي وطورنا من نشرات الاخبار التي تغطي كافة النشاطات العامة والخاصة".

وأضاف أن وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني كان على تواصل دائم، مبدياً الطراونة اعتزازه بما قدمه الزملاء الذين ناوبوا خلال فترة الموجة ومعرباً عن شكره لرجال الدفاع المدني الذين نقلوا العاملين بالمؤسسة.

* عبيدات :

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم قوات الدرك المقدم مازن عبيدات أن الجهاز قدم الخدمات الإنسانية خلال الظروف الجوية التي عبرت المملكة في الأيام الماضية، مبيناً أن هنالك انطباعات ومفهوماً خاطئاً عن عمل الدرك للتعاطي مع اعمال العنف فقط.

ولفت إلى أن قوات الدرك لا تتدخل بشكل مباشر وإنما تنتظر الاوامر من مركز القيادة والسيطرة، وهي خرجت من رحم الأمن العام وتنسق بشكل دائم مع المديرية.

وبثت الحلقة من مركز القيادة والسيطرة واخرجها الزميل علي الجبور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :