facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية تناقش دعم مؤسسات المجتمع المدني بمخيم اربد

30-01-2016 06:29 PM

عمون - ( بترا ) - اكدت حوارية عقدتها لجنة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مخيم اربد اهمية التشبيك مع مؤسسات المجتمع الرسمية والاهلية لتقديم الخدمات لاهالي المخيم بسياق غير النطاق الخدمي الاعتيادي.
وتحدث في الحوارية التي عقدت في مقر جمعية الفاروق الخيرية اليوم رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد النصيرات معلنا عن تقديم حسومات على الاقساط الدراسية لخمسين طالبا من ابناء المخيم .

واستعرض نصيرات مسيرة الجامعة التي بدأت باستقبال الفوج الاول من الطلبة عام 2009 مشيرا الى انها :"تعد الاولى على مستوى الجامعات الخاصة التي تمتلكها مؤسسات وطنية متعددة وليست تجارية".
وبين جهد الجامعة على صعيد تقديم الخدمات الاجتماعية لابناء المجتمع المحلي، مؤكدا استعدادها لتقديم الدورات التدريبية والخدمات التعليمية للطلبة من ابناء المخيم .

و قال رئيس لجنة تنسيق المخيم محمود الطيطي ان فكرة تأسيس لجنة التنسيق فكرة رائدة على مستوى الوطن تأسست عام 2014 لاهميتها في توحيد الجهود بافضل الوسائل سواء كانت هيئات او جمعيات خيرية او اندية رياضية وثقافية بحيث ساهمت في تنظيم انشطة مشتركة لمنطقة مخيم اربد وابراز الدور الريادي للمنطقة .

واضاف انه سيكون هناك خطوات لاحقة بالتنسيق مع جمعية الافاق الخيرية كونها الخدمات التي تقدمها الهيئات كلها لابناء المجتمع المحلي المخيم ومنها في قطاع التعليم وتوحيد الجهود في القطاعات كافة .
وطالب النائب سمير عويس الجامعات في المملكة بتقديم الدعم للطلبة الجامعيين من ابناء المخيمات لعدم قدرة الكثير منهم على توفير تكاليف التعليم الجامعي ، مشيرا الى تقديم منح جامعية لابناء تلك المناطق ولكنها لا تتناسب مع حجم الاحتياجات الموجودة فيها.
وقدم نائب رئيس جمعية الافاق الخيرية محمد درباس شرحا حول الخدمات التي تقدمها الجمعية من المنح والكفالات والبعثات الدراسية والمساعدات الطارئة غير المستردة للطلبة الجامعيين المستفيدين من خدماتها اضافة الى تدريب وتاهيل الطلاب من خلال دورات تدريبية مجانية .
واشاد رئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف بمبادرة الجامعة التي هي الاولى على مستوى الجامعات الخاصة التي تقدم خصومات وخدمات اخرى تعليمية لابناء المجتمع المحلي لابناء مخيم اربد مثمنا دورها في التخفيف عن كاهل الاسر .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :