facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة : النسور ليس محصناً


31-01-2016 11:29 PM

عمون - قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن رئيس الوزراء ليس محصناً من المساءلة.

وكان رئيس الوزراء عبد الله النسور دعم الرأي القائل بأنه لا يمكن استجواب رئيس الحكومة، مستنداً إلى نصوص دستورية قرأها أمام البرلمان في جلسة الاسبوع الماضي.

وبينما عبّر الطراونة عن احترامه لمواقف مجلس النواب خلال الجلسة التي عقدت برئاسة نائبه الدكتور مصطفى العماوي، أكد أن الرئيس ليس محصناً عن المساءلة، وقال "لا الحكومة معفية ولا رئيسها أمام مجلس النواب".

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن المسؤولية وفق الدستور لم تستثنِ أحداً من الوزارء، والرئيس وزير ويندرج عليه ما يندرج على الوزراء.

وأشار في حديث لبرنامج المطبخ السياسي على التلفزيون الاردني مساء الاحد إلى أنه من حق أي نائب توجيه السؤال الى رئيس الحكومة، وقال أن ما جرى في ترخيص المركبات واسطوانات الغاز تم التشاور مع الحكومة وهذا شكل من ممارسة ديمقراطية.

ونوه الطراونة إلى أنه تبنى الحوار مع الحكومة خشية من الخروج عن المسار الديمقراطي من خلال استدعاء الرئيس لمناقشة القرار، وحث الحكومة على أن يكون هنالك تشاور مع مجلس النواب حول مثل هذه القرارات.

وحول برنامجه السياسي في الانتخابات المقبلة قال الطراونة أنه سيشترك مع زملاء له عرفهم في عمله البرلماني محافظات من خلال الترشح عبر دوائر المحافظات في المملكة.

وحول تشكيل الحكومة البرلمانية قال أنه من السابق لأوانه الحديث عن الموضوع.

الطراونة تحدث عن احترام الدول في المجلس الاوروبي للأردن، مشيراً إلى الثناء الذي سمعوه من الأعضاء خلال تواجدهم في ستاسبورغ الاسبوع الماضي.

وقال أن 115 دولة صوتت لصالح أن يكون الاردن عضوا في المجلس، مبيناً أن أحد الأعضاء صوت بالامتناع عن اشراك الاردن، غير أنه بعد أن توجه أحد الأعضاء بالسؤال عن سبب امتناعه قال أنه اخطأ ب"الضغط" على زر وأكد تأييده لعضوية الاردن.

قدم البرنامج الزميلان مأمون مساد وديما علم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :