facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نادي خريجي اليرموك يحتفل بميلاد القائد

01-02-2016 03:45 PM

عمون - احتفل نادي خريجي جامعة اليرموك الاحد بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الرابع والخمسين برعاية رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور فايز الخصاونة والذي اقيم بقاعة القمرين في مدينة كفراسد بلواء الوسطية.
وقال الخصاونة "إن الاحتفالات التي تقام بهذه المناسبة العزيزة في مختلف مدن وقرى وبوداي هذا الوطن الجميل، ما هي إلا بسمة من بسمات الوفاء من الشعب لسيد البلاد على ما بذله ويبذله من جهود لرفعة هذا الوطن، وما حققه من اصلاحات دستورية وقانونية وما قدمه من قيادة حكيمة حمتنا مما يدور حولنا من كوارث وويلات".

وأضاف أن ما يميز كل الاحتفالات الوطنية في هذا العام انها تندرج جميعا ضمن احتفالات الأردن وأحرار العرب في كل مكان بالذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى التي انطلقت فعالياتها برفع رايات النهضة في مختلف مناطق المملكة، فهي تنطوي على منظومة متكاملة لإعادة بناء الأمة بمشروع نهوضي عربي، ونسيج عربي جامع أسس لبروز وولادة الفكر القومي.

وأكد الخصاونة أن مشروع النهضة العربية يرتكز على شرعية تضرب في أعماق تاريخنا ووجدانا العربي الأصيل، وعلى عقد جديد بين الحاكم والمحكوم يستند لمبادئ تعكس من التشاركية في صنع القرار، والتعددية البناءة، والمواطنة الحقة، وحكم القانون.

وقال رئيس النادي الدكتور عصام العزام "إن احتفالُ الشعبِ بعيدِ ميلادِ قائِدِهِ ما هو إلا تعبيرٌ تَلْقائيٌّ يُرِيدُ بهِ مُشَارَكَة ملِيِكِه في الاحتفاءِ بعيدِ ميلادِهِ الميمونِ حُبَّاً وَرِضَا، وتَعَلُقَا بِشَخْصِه، وَوَفَاء وَوَلاء لِعَرْشِه، ومبادَلَة إنسانيةً جميلةً لِمَا يُكِنُّهُ جلالته لَهُمْ مِنْ عِنَايَةٍ عميقةٍ بأوضاعِهِم، ومشارَكَة قَوِّيَّة لآمالِهِمْ وأَحْلامِهِم، وآلامِهِم".

واضاف" انه احتفال مُتَجَدِد بِعَهد جديد يتسم بنهج الصَّراحَةِ والْمُكَاشَفَة، الذي رَسَّخَ في النُّفُوسِ والْعُقُولِ فضيلَةَ الاعترافِ بما يَخْتَرِقُ الْهَيَاكِلَ الْمُجْتَمَعِيَّةِ مِنْ مُشْكِلاتٍ وأَزَمَات، وهو الأداةُ الْفَعَّالَةُ للتَّعَرُّفِّ إلى الواقع وإيجاد الحُلُول الناجِعَة له".

والقى المهندس عوني القسايمة كلمة باسم خريجي الجامعة أكد فيها فخر الأردنيين بانتمائهم لهذا الوطن المبارك، مشيرا إلى أن الاحتفال بميلاد المليك الشاب الذي شرب العزه والكرامة والشهامة من نبع صافٍ في ظل القياده الهاشمية متسلحا بالعلم والدين والمعرفة، وبسلاح التقوى، ومتمرسا سياسيا وعسكريا بارعا، اثبت فيها جلالته القدرة الفائقة على قيادة مسيرة الانجاز التي ملئت نجاحاتها ارجاء الوطن فكان خير خلف لخير سلف.

وتضمن برنامج الحفل القاء قصيدة شعرية قدمها الدكتور محمد محاسنة أشاد فيها بالانجازات التي حققها الاردن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، كما قدم الفنان أحمد عبندة مجموعة من اغانيه الوطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :