facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(أسماء) الفائزين بجائزة الباحث العربي المتميز

01-02-2016 04:00 PM

عمون - أعلن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي، أسماء الفائزين بجائزة الباحث العربي المتميز لعام 2015لمجالي العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم والزراعية والبيطرية للعام 2015.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخماسية للجائزة الاثنين بحضور الأمينين العامين المساعدين الدكتور محمد رافت محمود والدكتور مصطفى إدريس البشير.

والفائز بالمركز الأول في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية هو الدكتور أحمد محمد مجرية من كلية التربية، قسم علم النفس المعرفي بجامعة قطر والفائز بالمركز الثاني الدكتور أنور محمد مساعدة من قسم القانون الجنائي بكلية أحمد بن محمد العسكرية في قطر.

أما في مجال العلوم الزراعية والبيطرية ففاز بالمركز الأول الدكتور أنس عبد الرؤوف النابلسي من قسم علم الأغذية بكلية الزراعة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وفي المركز الثاني الدكتور بلال سليمان عبيدات الإنتاج الحيواني / تغذية المجترات من كلية الزراعة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وبين الدكتور أبو عرابي أن الجائزة تمنح للفائز الأول والثاني في كل مجال وتتضمن شهادة من الاتحاد باسم الفائز ومؤسسته العلمية والمجال الذي فاز فيه، وميدالية تحمل اسم الجائزة وشعار الاتحاد ومبلغ مالي مقداره عشرة الاف دولار للفائز الأول وخمسة الاف دولار للفائز الثاني.

وأشار إلى أن الاتحاد سيسلم الجوائز خلال انعقاد المؤتمر العام للاتحاد " دورة الشيخ زايد بن سلطان " الذي سيعقد في جامعة الامارات العربية في الخامس والعشرين من اذار القادم داعيا الباحثين من مختلف الجامعات العربية للاشتراك والتقدم لهذه الجائزة.
وكانت اللجنة الخماسية التي تحددت فيها أسماء الفائزين قد استمعت إلى تقارير مفصلة من لجان التقويم للإنتاج العلمي للمتقدمين والمقترحات التي تقدموا بها وفق قواعد تقديم الجائزة التي تشترط تميز البحوث وريادتها.

يشار إلى أن الجائزة تخصص لأحسن انتاج علمي متميز يقوم به باحث عربي في احدى الموسسات المنضوية تحت اتحاد الجامعات العربية بحيث يكون هناك أثر ملموس لتلك الأبحاث في اضافة معارف جديدة أو براءات اختراع وكذلك الاسهام في تدريب جيل من الباحثين الشباب والخبراء والاختصاصيين العرب في الميادين العلمية المختلفة. (حسن محاسنة / بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :