facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكوى من تزايد العمالة السورية في سوق العمل بمادبا

03-02-2016 02:32 PM

عمون - جمال البواريد - تنتشر العمالة السورية في مادبا بكثرة وخصوصا في المخابز والمطاعم ومختلف انواع المحال التجارية واصبحوا يزاحمون لا بل يحلون محل العمالة الاردنية.

ويتساءل المواطن صهيب الرواجيح عن اسباب ضعف دور وزارة العمل بمراقبة هذه العمالة التي اصبحت تستحوذ على سوق العمل في المدينة، خاصة انهم لا يملكون أي تصاريح للعمل في أي مهنة ما يعني انهم يمارسون اعمالهم بشكل مخالف للقانون.

واكد المواطن مازن غليلات ان الاردنيين يقفون الى جانب الاخوة اللاجئين السوريين في معاناتهم جراء التهجير القسري من بلادهم، ولكن دون ان تكون على حساب فرص العمل التي يقتاتون منها.

وقال المواطن احمد سلامة ان العامل الاردني لا يستطيع منافسة العمالة السورية كونها ترضى برواتب متدنية جدا لا يمكن ان يرضى بها العامل الاردني والتي لا تزيد على 200 دينار وبساعات عمل طويلة.

من جانبه، اكد مدير عمل مادبا الدكتور ابراهيم القهيوي ان العمالة السورية من اللاجئين السوريين يمنع عملها في سوق العمل الاردني ويمنع تشغيلها، منوها بان المديرية تقوم بجولات تفتيشية دورية والكشف على هذه العمالة.

واضاف ان الاجراء المتخذ من فرق المديرية يقتصر على احالتهم الى الجهات الامنية المختصة وتوقيعهم على تعهدات بعدم العمل كونهم لاجئين ولا يمكن تسفيرهم.

ولفت القهيوي الى ان المهن التي يعمل فيها السوريون ترفض العمالة الاردنية العمل فيها، وان العامل الاردني سرعان ما يترك عمله بعض مضي شهر او شهرين ما يفتح المجال لمثل هذه العمالة.

يشار الى ان عدد السوريين القاطنين في محافظة مادبا يبلغ نحو 15 الف نسمة وفق احصائيات التعداد السكاني الاخير. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :