facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وَقْفَه قبل نتائج الثانويه العامة


عريب الخطيب
07-02-2016 12:45 PM

مع بدء العد التنازلي وحلول لحظة البداية.. يلملم أبناؤنا الطلبة أوراقهم من جديد ,, ويرسموا خطة حياتهم المستقبلية ليصلوا الى طموح لا حدود له، فكل يتجه الى وجهة معينة يُحَرك فيها طاقاته ويحمل حقيبة أمنياته.. منتظرا الأيام القادمة وماذا تحمل له.

لا ينظر الى الخلف إلا ليتعلم من أخطائه ,, ويتجاوز الصعوبات التي مرَتْ به وتعثرت بها قدماه,, فلا نجاح دون بداية فشل ,, أو بداية تعب وجهد وإرهاق,,دون تطلع وصمود,,ودون إدارة وقوة,, وربما البعض لم يحالفهم الحظ لسبب ما قد يعود لعدم جديتهم ووعيهم بتلك المرحله التي تُعتبر مرحلة بداية الإنطلاقه الاولى لحياة مختلفه,, حياة الوعي الأكبر والاعمق ,لكني أقول لكم أنه مهما كانت الظروف قاسيه وصعبه عليكم أن تبتسموا لأنه وبالتأكيد سيشعركم الفشل بتكديس هموم ثقيله ومشاكل صعبه تُفقد المرء الأمل في الحياة ,,فلا تيأسوا وعليكم القضاء على شعور الحزن والخروج بشخصية أخرى كي تتحدوا الانسان النائم والذي يخلدكم من الداخل.

ربما في لحظة ما , يُغلق الشتاء أبواب بيوتنا وتحاصرنا تلال الثلوج والجليد من كل مكان ,لكننا وبإيماننا بقدرة الله ووقوفه الى جانبنا نبقى على الأمل بإنتظار قدوم الربيع، فنفتح نوافذ المرور لنسمات الهواء النقي الذي يتسلل الى جوفنا وينقيه من تلوث ما يَمُر بنا من هول مفاجئات لم تكن على البال والخاطر ,فيزيل النقاء ذلك التلوث ليعيشه فقط أصحابه الذين لم يعتادوا على النقاء بل على تلوث دماءهم بسموم الخبث ولعنات الحُجُب التي أعمت بصائره فلم يَعد بُعد نظرهم يتجاوز أرنبة أنوفهم.

وننظر بعيدا لنرى أسراب الطيور من جديد ترتقي بعلوها في السماء ونرى الشمس تُلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر ,,تُبَشر بأمل جديد وإشراقة حياة مضيئة بالخير بعيدا عن خيبات الأمل وخذلان التعساء من البشر.

أبنائي الطلبة:

ومع اقتراب إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة، إصنعوا لأنفسكم عمراً جديدا وحُلماً مشرقاً, فلو تصفحتم سيَرَ الناجحين من حولكم لوجدتم أن كل واحد منهم لديه قصة مليئة بالمعاناة رافقته منذ بداياته وساهمت معه في صُنع النجاح الذي وصل اليه وكانت الإخفاقات وقود ودافع للمثابرة فالأجنحه التي ترفرف لا تطير ومن أراد أن يَعبُر عباب السماء عليه أن يتحمل الالم وصفعات الزمن وخيبات البشر.

وأنتم يا من تقفون على أعتاب تلقي نتائجكم ,أقول لكم أن النجاح والتفوق والتميز هو مطلب كل شخص منا، فلا تتوهموا أنه ضربة حظ أو صدفة عمياء ,بل إن الواقع والتجربة يثبتان أن النجاح هو صناعة وعلم ومعرفة,وما هو إلا حصاد بذوركم وكفاحكم الطويل الذي زرعتموه خلال حياتكم,, ومن هنا يبدأ الأمل لكل من يحمل طموحه بين ذراعيه رافعاً رأسه ورأس أهله ومدرسته بما فيها الكادر الإداري والتدريسي منطلقا كنجمة في سماء وزارة التربية والتعليم التي تُخَرج طلبة هم النخبة والاصل في بناء الوطن واندفاع الهمم.

ولن نغفل أو ننسى دور وزير التربية والتعليم نائب دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد الذنيبات الذي إرتقى بالتعليم وبذل جهوداً مميزة لفتت نظر جلالة الملك ابا الحسين حفظه الله وأدامه عزاٌ وفخراً لنا وللوطن وتم تكريمه بوسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الاولى بعد أن أدرك الجميع حجم الخلل في منظومة التعليم ,فبذل معاليه ما بذل وبأقصى ما يملك من جهود للإصلاح وتحقيق تقدم هائل في مسيرة التعليم وإتخاذ قرارات تصب في مصلحة التربية والتعليم دون الإلتفات الى اي مصلحة خاصه بل رَسَم وبكل منهجيه راقيه رفعة متأصلة لطالبي العلم وحاملي رسالته في كل مرحلة دراسيه وتعليمية والذي بهيبته وأخلاقه العاليه التي يَشهَدُ لها الجميع أعاد للتعليم هيبته وقيمته بكل موضوعيه وعدالة ومثابرة وعمق في إعتماد أسس تصل بالتربية والتعليم في الوطن الى النجاح والتقدم ومنافسة دول عديدة مشهود لها بنجاح التعليم فيها وتميزه ,,,ولوزير التربيه كل التقدير والاحترام ولطلبتنا كل الامنيات بالنجاح وتحقيق كل ما تصبو اليه أنفسهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :