facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النهوض بالأردن .. المحامي معن عبداللطيف العواملة

08-02-2016 04:49 PM

قبل ايام رعى جلالة الملك مراسم رفع راية الثورة العربية الكبرى، إيذانا ببدء احتفالات المملكة بمرور مئة عام على انطلاق الثورة التي قادها الشريف الحسين بن علي، الجد الأكبر لجلالة الملك عبدالله الثاني، سعيا للحرية، والاستقلال، والنهضة.

ونحن و في معرض الاحتفال بمئويه الثوره وتأسيس الدولة فإن السؤال الذي يدور في مخيلة الاردنيين دائمآ هو كيف ننهض بالاردن؟ كيف ننهض به سياسيآ واقتصاديآ واجتماعيآ ، كيف نرتقي به ونفجر طاقاته لخدمه ابنائه وامته؟

من الواجب علينا ان نحدد الاهداف والغايات ومن ثم البحث عن الوسائل ، من الضروري ان نعمل على بلوره فكر أردني واضح تدور حوله السياسات و الخطط العامه ، و لا بد لنا من مراقبه المسيره و اجراء التعديلات اللازمه للماكينه الاردنيه حتى تنتج بكفاءتها الحقيقية فالحكمة تقول اذا لم تكن تعرف الى اين ستبحر فكل اتجاهات الرياح غير مواتية. الترهل والفساد الاداري في دوائر الدولة يتحمل عبئآ كبيرآ من مسؤولية إعاقة النهضة والاستثمار في بلدنا..

على الحكومة العمل على تأهيل و تدريب موظفين الصف الاول و من هم تحت أمرتهم، حبذا لو تراجع الوزارات والمؤسسات تشكيلاتها الاداريه وان تحرص على وضع الرجل المناسب في المكان المناسب. لا ضير في اجراء تغييرات تكفل ابعاد كل من لا يستطيع فهم عقليه النهوض بالعمل العام و خدمه بلده عن الواجهه و ابراز من يستطيعون التعامل بشكل حضاري وعصري مع متطلبات النهضه الشامله و عناصر نجاحه .

ان من واجب كل منا أن يلفت نظر المسؤولين الى تجاوزات موظفيهم و تعسفهم في استخدام السلطه بشكل موضوعي و غير شخصي. وان يقوم المسؤول بمتابعه الامر و تغيير الموظف ان لزم. فمصلحه الوطن اكبر من وظيفة او مركز او شخص و لا يجوز ابدآ ان يتحصن المسؤول خلف خنادق مصطنعه و محسوبيات لابقاء معيقي النهضه في مواقعهم .فهذا الوطن اكبر من فرد او افراد. فلنتقي الله في هذا الوطن و لنحافظ عليه و لنعمل على رفعته و ازدهاره و نهضته و على تحفيز القيادات التي تعمل ووضعها في مكانها الصحيح والمضي خلف جلالة الملك ومعه لتحقيق جوهر الرؤية الملكية في النهضة الشاملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :