facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اقرأوا هذا الكتاب !


خيري منصور
09-02-2016 01:14 AM

في زمن الويكيليكس والفضاء المفتوح على مداراللحظة، لم يعد الناس بحاجة الى مرور ثلاثين عاما للكشف عن وثائق وحقائق سياسية، لهذا لم تكن الحراكات العربية الملغومة خلال الخمس العجاف التي تعجز الحواسيب عن احصاء خسائرها بلا شهود، فقد نشرت في عواصم العالم وبمختلف اللغات كتب ودراسات عديدة عما حدث لنا ومن حولنا وتحت اقدامنا، وسبقنا آخرون لافتضاح ادوار مشبوهة لمن تظاهروا بدور العرابين للحراكات العربية، منهم الان غريش في كتابه الذي افتضح فيه دور برنارد ليفي، وكذلك مورال فايسباخ التي اضافت الى تحليلها للمشهد السياسي العربي تحليلا نفسيا لأربعة من الزعماء العرب الذين اطاحت بهم تلك الحراكات وهم مبارك وصالح والقذافي وابن علي.

اما آخر ما صدر في هذا السياق فهو كتاب يكشف عن مخطط لتغيير الانظمة في الشرق الأوسط بدأ تنفيذه ميدانيا وعلى جرعات منذ خمسة عشر عاما، اي في مطلع هذا القرن وبالتزامن مع احداث الحادي عشر من ايلول، ويقول مؤلف الكتاب وهو البروفسور « تيم اندرسون « ان ما حدث لم يكن دعما لثورات او انقاذا لشعوب من نظم استبدادية بقدر ما كان استراتيجية لتفكيك دول وجيوش واشاعة فوضى مدمّرة يختلط فيها حابل الثائر بنابل قاطع الطريق وسارق المتحف.

انها اذن حرب بالوكالة، ادواتها وخسائرها عربية مئة بالمئة، اما الغنائم فهي من نصيب من خططوا، ويصف اندرسون الحرب في سوريا بأنها قذرة لأن هدفها البعيد هو تدمير سوريا والانتهاء الى تقسيمها، وهذا مطلب اسرائيلي بامتياز.

مؤلف الكتاب تيم اندرسون استاذ علوم سياسية في سيدني باستراليا، وله اسهامات جادة ومعمّقة حول ما يجري في القارات الثلاث المنكوبة والمنهوبة، وهي اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية.

ويلخص اندرسون استراتيحية التفكيك التي مارستها امريكا في ثلاث نقاط، الاولى هي زعزعة وتدمير سبع دول في خمس سنوات.

والثانية دور اسرائيل في هذا المشروع وبالتالي استفادتها من نتائجه بحيث اصبح خريفا عربيا وربيعا اسرائيليا، ما نحتاجه كعرب في حمى هذا السجال والاصابة بالعمى السياسي هو قراءة ما يكتبه اناس عصيّون على التدجين الامريكي، فهل تبقى لدينا من الوعي ما يتيح ذلك ؟؟

الدستور





  • 1 طارق يعقوب 09-02-2016 | 10:37 AM

    طب شو اسم الكتاب !؟

  • 2 انسان متابع 09-02-2016 | 11:07 AM

    وهل المشكلة في "التدجين الأمريكي " !!! روسيا تقوم بتنفيذ ما تريده اسرائيل وأمريكا بتدمير سوريا وتسليمها لأيران ...روسيا تقوم بجرائم حرب في سوريا وتمارس دور قذر ينتج عنه مآسي وكوارث للشعب السوري


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :