facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف رد الجبير في ميونيخ على قضية حقوق النساء بالسعودية؟


13-02-2016 04:40 AM

عمون - دافع وزير خارجية السعودية عادل الجبير عن معاملة بلاده للنساء مؤكدا تحقيق تقدم في مجال تعليم الفتيات، ولكنه قال إن تمكينهن من قيادة السيارات يحتاج لبعض الوقت.

وقال الجبير الجمعة خلال مؤتمر ميونيخ حول الأمن: "عندما يتعلق الأمر بمسألة مثل قيادة النساء للسيارة، هذه ليست مسألة دينية، وإنما مسألة اجتماعية".

وأضاف أنه ليس من العدل التركيز على موضوع قيادة النساء، نظرا للجهود التي تبذلها المملكة في تعليم الفتيات.

وقال: "انتقلنا من مرحلة لم تكن لدينا فيها مدارس للفتيات في 1960 إلى التعليم الجامعي، واليوم بات 55% من طلبة الجامعات من النساء".

وأضاف: "بعض من أبرز أطبائنا ومهندسينا ومحامينا وأصحاب الأعمال هم نساء. الأمور تتقدم مثلما هي الحال في بلدان أخرى".

وقارن السعودية بالولايات المتحدة، وقال إن الأمر استغرق مئة سنة بعد استقلال أمريكا لتحصل النساء على حق التصويت، ومئة سنة أخرى لانتخاب أول امرأة رئيسة لمجلس النواب. وقال "أنا لا أقول أعطونا مئتي سنة. أنا أقول كونوا صبورين".

وأضاف: "نأمل مع العالم الحديث وتكنولوجيا الاتصالات أن يتم تسريع هذه العملية، لكن الأمور تأخذ وقتا. لا يمكننا أن نتوقع تسريع الأمور".
ا ف ب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :