facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشاعرة غدير حدادين في ديوان عشيرة الدبابنة


13-02-2016 03:28 PM

عمون - أقامت اللجنة الشبابية في ديوان عشيرة الدبابنة في السلط امسية ثقافية استضافت خلالها الشاعرة والتشكيلية غدير حدادين.

رافق الشاعرة في امسيتها على العود العازف والفنان جريس عيد، فيما قدم الحفل المهندسة مها المعشر.

بدأت حدادين بكلمة ترحيبية قالت فيها: مساء الخير ..لو أخترت لوناً لهذا المساء لاخترته بلون الفرح، بنكهة الحب، ورائحة عطر البنفسج. لو كان لي الخيار لعبّأت هواء هذا الوطن بزجاجات من كريستال المحبة، فهو الذي نتنفسه وبه وله نحيا. تضيؤنا شمسه ولقمره حكاية تقولها النجوم كل ليلة.

ومن القصائد التي تمت قراءتها.. وطني المقدس لستَ محطةً أعبرها وأبكيها حنيناً.. ولستَ كوفيةً أرتديها لمناسبةٍ عابرةْ.. ولا نشيداً يُسمعُ في الصَّباحْ.. حبيبي أنتَ، ومِلحُ أيامي.. وصبرُ الأمهاتْ .. منكَ ، وفيكَ ، وإليكَ أعبرُ كلَّ حينْ .. في سهرِ الجنودِ على حدودِ الورد، في تعبِ الكادحينَ لبسمةِ أطفالِهمْ، في سُكَّرِ التِّينِ وصَلاةِ الزيتونْ، وفي مستقبلِ الرايةِ الجامعةْ .. فدُمْ بعزٍّ أيها الوطنُ المقدَّسْ .. وقصيدة أنت .. أينك مني ،، وكّلي أنت و ورد المساء المعطر أنت و أنت ،. اكتمال المواعيد ،، أنت ! نشيد الصباح ،، ولون المنافي ،، وأنت ابتسام الندى في الحديقة ،، أنت الرجولة أنت الثواني الرقيقة عبر السعادة ،، أنت انتباهي وﻻ شيء ،، أنت !

وتعتبر مبادرة أبناء عشيرة الدبابنة التي تنقل الدواوين والمضافات من غرضها الوحيد وهو العزاء إلى متعددة الأغراض لتصير منابر للثقافة والعلم.. وهي رسالة جميله ومثل طيب لباقي المضافات لتأخذ دورها في الشأن الثقافي والعلمي.. حضر الحفل معالي وزير الإتصالات الفلسطيني عمدا الفالوجي . محمد أبو سماقة مدير المركز الثقافي الملكي ومدير مهرجان جرش.عطوفة محمود فضيل التل.ذوقان عبيدات. أشرف الكيلاني رئيس مؤسسة الأمن الوطني . الأب بسام شحاتيت .والشاعر عيد النسور رئيس رابطة الكتاب فرع السلط .وعدد كبير من المهتمين بالثقافة والشعر

وتسعى اللجنة الشبابية في ديوان عشيرة الدبابنة إلى تفعيل نشاط الديوان من خلال لجان متعددة ومنها اللجنة الثقافية التي تعنى بالثقافة والفكر والأدب والفن. وتعمل على التواصل مع المجتمع المحلي من خلال تسليط الضوء على إبداعات أردنية وتعريف افراد العشيرة عليهم.





  • 1 ليلى عربش 14-02-2016 | 01:22 AM

    فكره رائده لنشر الوعي والثقافة عن طريق تلك المضافات والجمعيات الخاصة للعشائر بدلا من اقتصارها على العزاء.. بوركت الايادي التي تجتمع على الخير والعطاء ... الشاعره ابدعت في القاء كلماتها الساحرة في الحب واجمله ما تغنت بحب الوطن واعلاء رايته .. أما بادره عمون في نقل هذه المبادره له كل التقدير والاحترام ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :