facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. اوز في دبي


15-02-2016 07:48 PM

’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي يستضيف جلسة نقاش تفاعلية لرفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء

ستحمل الجلسة عنوان ’الثمانون من العمر، هي الخمسون الجديدة‘ وتهدف لترويج الابتكار وتعزيز إنجازات المرأة عبر مختلف القطاعات

شمسة صالح: يشكل موضوع صحة المرأة وأهميته أساس جدول أعمال المنتدى، حيث يعتبر محوراً رئيسياً للتمتع بحياة متكاملة وسعيدة ويسهم في تحقيق التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة في تعزيز مكانة دولة الإمارات كأسعد شعوب العالم

عمون - يستعرض الدكتور أوز جراح القلب وخبير الصحة وللمرة الأولى في المنطقة، توجهات قطاع الرعاية الصحية وسبل التغلب على التحديات في سبيل الوصول إلى حياة مديدة وصحية خلال جلسة نقاش بعنوان ’الثمانون من العمر، هي الخمسون الجديدة‘ وذلك ضمن فعاليات ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي والمزمع عقده الأسبوع القادم. وينطلق ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي 2016 الذي تنظمه ’مؤسسة دبي للمرأة‘ بالتعاون مع ’منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع‘ يومي 23 و24 فبراير 2016 في فندق مدينة جميرا في دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وبرئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

وكواحد من أشهر أطباء وجراحي القلب في العالم، يشغل الدكتور أوز منصب نائب رئيس وأستاذ الجراحة في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية. ويترأس معهد القلب والأوعية الدموية وبرنامج الطب التكميلي في مستشفى نيويورك البرسبتاريان. وينفذ الدكتور أوز أكثر من 100 عملية جراحية للقلب سنوياً في حين تركز البحوث التي يقدمها على مواضيع جراحة استبدال القلب، جراحة القلب بالحد الأدنى من الغازية، الطب البديل وسياسات الرعاية الصحية.

ويعتبر الدكتور أوز واحداً من أهم الخبراء الصحيين الذين قدموا برامج على شاشة التلفزيون وأثير الإذاعة، حيث استضاف ’برنامج الدكتور أوز‘ الحائز على جائزة ’إيمي‘ للبرنامج الحواري النهاري على مدى ثلاثة مواسم، كما كان الخبير الصحي السابق في برنامج الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري "The Oprah Winfrey Show" على مدى ستة مواسم تضمنت أكثر من 60 حلقة. وقد حصل الدكتور أوز على درجة البكالوريوس من جامعة هارفرد ودرجة الدكتوراه في الطب المشترك من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارتون للأعمال. وألف الدكتور أوز أيضاً أكثر من 400 منشور، فصول كتب، وكتب طبية، فضلاً عن كتابته لعمود دوري في كل من مجلتي أوبرا والتايم. بالإضافة إلى ذلك، كان الدكتور أوز ضمن قائمة المائة شخصية الأكثر تأثيراً في تصنيف مجلة تايم، وحصل على لقب "قائد الغد في العالم" في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي كان أيضاً واحداً من المتحدثين الرسميين فيه.



وسيناقش الدكتور أوز إلى جانب نخبة من خبراء الصحة خلال الجلسة النقاشية ’الثمانون من العمر، هي الخمسون الجديدة‘ والتي تعد واحدة من خمس جلسات حوار رئيسية يستضيفها ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي؛ البحوث والدراسات التي تشير إلى ارتفاع متوسط أعمار النساء بوتيرة أكبر مما هو عليه عند الرجال، أي أن النساء سيواصلن التمتع بأعمار أطول. وسيتطرق الحوار إلى الكيفية التي تمكن المرأة من التمتع بحياة أطول وأكثر صحة، حيث سيركز الدكتور أوز على آلية تغيير نمط الحياة الحديثة في سبيل التحكم بالحالة الصحية مع التركيز على عدد من القضايا الطبية بهدف الوصول إلى حياة مديدة وأكثر صحة ونشاط. كما سيسلط الدكتور أوز الضوء على التغييرات التي يشهدها قطاع الصحة بالتزامن مع التطورات على صعيد الوسائل والأدوات الرقمية والتقنية، فضلاً عن مشاركة المنهجيات والتقنيات المبتكرة لتحقيق أفضل العوائد على صحة المرأة خلال تواصلها مع مجتمعها.

وسيستعرض الدكتور أوز التعديلات الـخمسة الكبيرة والتي تتحكم بنسبة 70% في كيفية تقدمنا في العمر خلال الجلسة النقاشية بالاستناد إلى المعرفة الطبية التي اكتسبها خلال فترة عمله على مدى الـ 15 سنة الماضية في برنامج أوبرا وبرنامجه التلفزيوني الخاص. وانطلاقاً من إيمانه العميق بأن أفضل وسيلة للوصول إلى حياة مديدة، هو أن تمنح قلبك سبباً لمتابعة العمل والنبض، سيقدم الدكتور أوز للمشاركين بـ ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي توصيات ونصائح عملية لتطبيقها ضمن عائلاتهم وأصدقائهم.

ومن جهتها، قالت شمسة صالح، المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة: "جاءت دعوة الدكتور أوز كمتحدث رئيسي في جلسة ’الثمانون من العمر، هي الخمسون الجديدة‘، تماشياً مع سعينا لإلهام أكبر شريحة ممكن من المجتمعات وبالأخص النساء؛ لمتابعة حياة صحية أفضل. سيجلب الدكتور أوز عبر استضافتنا له للمرة الأولى على مستوى المنطقة؛ ثروة من المعرفة والخبرة الصحية ليعرفنا بطرقه المبتكرة وخبراته العملية المميزة للتمتع بحياة مديدة وأكثر صحة وبما يعزز قوة معرفة وتأثير المرأة الإماراتية، ونتطلع للترحيب به في دبي".

وأضافت: "برنامجنا في ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي يستند إلى خمسة محاور رئيسية هي: الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة؛ وكل منها يقدم وعلى حد سواء فرصة لتسليط الضوء على ريادة دولة الامارات في مختلف مجالات الابتكار وما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات. ويشكل موضوع صحة المرأة وأهميته أساس جدول أعمال المنتدى ومحاوره الخمسة الرئيسية، نظراً لكونه مطلباً وعنصراً رئيسياً للتمتع بحياة متكاملة وسعيدة، وداعماً أساسياً لتحقيق توجيهات قيادتنا الرشيدة في تعزيز مكانة دولة الإمارات كأسعد شعوب العالم".

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 2000 مشارك و200 متحدث ووفد عالمي؛ وسيوفر ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي منصة تضم قادة من حول العالم، رجالاً ونساءً، لتسليط الضوء على آفاق الحاضر والمستقبل بهدف خلق شبكة عالمية قوية قادرة على تعزيز تأثير المرأة حول العالم وتوفير تصور واضح لخطط العمل المبتكرة والملموسة لتشجيع مساهمة المرأة في المجتمع وتعزيز التنوع في عالم الأعمال.

واستنادً إلى شعار "لنبتكر"، سيناقش "منتدى المرأة العالمي" في دبي المعنى الحقيقي للابتكار في عصر التكنولوجيا الذي نعيشه. وسيتناول المنتدى دور المرأة المستدام في عالم اليوم السريع الحركة والمتغير، وذلك بهدف تعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي، وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن إلهام الأجيال القادمة من النساء لتشاركن بفاعلية من أجل بناء الوطن. وستشمل الجلسات والندوات والحلقات النقاشية التي سيتضمنها المنتدى، خمسة محاور رئيسية هي: الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة؛ والتي ستتناول دور المرأة المستدام في الابتكار وخلق شبكة كبيرة تهدف إلى تمكين المجتمعات من خلال مساهمة المرأة.

وستكون مبادرة "الرؤساء التنفيذيين المميزين" التي أطلقت من قبل "منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع" في عام 2010 بهدف تعزيز تقدم المرأة في القطاعين العام والخاص على حد سواء؛ جزء من "منتدى المرأة العالمي" في دبي 2016، إلى جانب عدد من المبادرات المهمة والتي تشمل "المواهب الواعدة"، "المرأة في الإعلام" و"جوائز مبادرة النساء من كارتييه "؛ إلى جانب حضور وفد رسمي من رجال أعمال وقادة حكومة من الدول الاسكندنافية كضيوف شرف للمنتدى المرأة العالمي في دبي.

الجلسات النقاشية ضمن "منتدى المرأة العالمي دبي 2016

’نقطة تحول‘
جلسة نقاشية تدور حول نقطة تحول حاسمة في كل مسيرة مهنية، لحظة «تغيير» لا تحدد ما تقوم به أنت فقط، بل تعيد تحديد شخصيتك. وسيحرص المتحدثون خلالها على منح منتدى المرأة العالمي في دبي افتتاحية مفعمة بالإلهام، وذلك عبر مختلف القصص الفريدة المطروحة والتي ستمنحنا فرصة إدراك اللحظة التي غيرت كل شيء.

’شخصيات من الخليج‘
جلسة نقاشية تدور حول العديد من أوجه التشابه بين نساء الشرق الأوسط والنساء الأخريات من مختلف أنحاء العالم. وتهدف هذه الجلسة إلى النظر فيما هو أبعد من الصور النمطية السائدة حول المرأة وإلقاء الضوء على الإنجازات الواقعية والتحديات التي تواجهها المرأة في هذه المنطقة.

’مُدن المستقبل بمنظور مبتكر‘
جلسة نقاشية تلخص فكرة المدن الحضارية حول العالم التي أصبحت تشيد بنيتها التحتية مع وضع النساء في الإعتبار، سواء في التعليم، المواصلات، الثقافة، السلامة والرعاية الصحية، وسياسات الإسكان، عبر تحديث بنيتها القائمة. ونطرح من خلال هذه الجلسة تساؤلاً: ماذا لو خطونا إلى الأمام وأعدنا التفكير في مدننا ليس فقط لخدمة أجندة المرأة ولكن للاستفادة الفعلية من عبقرية النساء في خدمة المجتمعات؟

’التأثير الاجتماعي المستدام‘
جلسة نقاشية تعالج كيفية تأسيس الأعمال الخيرية والمشاريع الاجتماعية الرائدة لنهج جديد للتأثير على الأفراد والمجتمعات بصورة ايجابية، ونلتقي في هذه الجلسة بنخبة من النماذج الملهمة والمؤثرة في مجال العمل الإنساني، ونتعرف على دوافعهم تجاه ذلك، وما هي الأهداف التي يطمحون لتحقيقها لخدمة البشرية.

’الثمانون من العمر، هي الخمسون الجديدة‘
جلسة نقاشية تتطرق إلى البحوث والدراسات التي تشير إلى ارتفاع متوسط أعمار النساء بوتيرة أكبر مما هو عليه عند الرجال، أي أن النساء ستواصلن التمتع بأعمار أطول. ولكن، كيف نضمن أن نتمتع في حياتنا الطويلة بظروف أفضل حيث نبدو وكأن أعمارنا أصغر مما هي عليه واقعا! ومدى تأثير أنماط وأساليب حياة كل منا على أعمارنا. وتلقي الجلسة الضوء على بناء الأساسيات التي قد تمكننا من التكيف مع مستقبلنا بطرق وأساليب مبتكرة، حيث أنه وبأقرب مما نتوقع، أن الثمانون من العمر، هي الخمسون الجديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :