facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الاميركية: لهذا توسّعنا


17-02-2016 04:10 PM

عمون - ضياء الطلافحة - أكد نائب السفيرة الاميركية في الاردن هنري ووستر ان التوسعة التي تقام داخل اروقة السفارة الاميركية في عمان تعكس مدى العلاقات الاستراتيجية بين الاردن والولايات المتحدة، مشيراً الى ان الحجم الحالي للسفارة لا يعكس حجم العلاقات بين البلدين.

وقال هنري خلال لقائه عدداً من الصحفيين للحديث عن التوسعة التي تم البدء فيها منذ شهر شباط من العام 2015 ان الصالح الاكبر من التوسعة سيكون من نصيب الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في الاردن USAID وللقسم القنصلي حيث تعتبر الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن ثاني اكبر برنامج في العالم ،وخصص له أكثر من 629 مليون دولارمن المساعدات الى الاردن فقط في عام 2015.

وأكد ان التوسعة ستعود بالفائدة على السوق المحلي حيث سيتم شراء جميع المواد المطلوبة للمشروع من الاسواق الاردنية في حال توافرها، لافتاً الى ان المشروع يعمل فيه 160 عاملاً من ضمنهم 140 عاملا اردنياً حيث سيزيد عددهم الى 300 عامل في المراحل القادمة متوقعاً ان يبلغ حجم الانفاق داخل السوق الاردني ما يقارب 50 مليون دولار من خلال شراء المواد من السوق المحلي .

مدير العمليات الانشائية في السفارة الاميركية عزيز يونس قال ان حجم مساحة السفارة الاميركية سيبلغ مع نهاية اواخر العام 2018 (16)الف متر مربع، حيث يتم الان بناء مبنى جديد داخل السفارة يبلغ مساحته 2500 متر مربع.

وأكد عزيز ان السفارة تسعى من خلال التوسعة الى المزج ما بين شكل البناء الامريكي والاردني حيث لن يشعر الزائر الاردني والامريكي وجود غرابة في شكل المبنى الجديد والمؤلف من 4 طوابق.

واضاف ان السفارة حاليا تشهد اكتظاظا في عدد الموظفين خاصة للقنصلية والوكالة الاميركية للتنمية،حيث سيتم نقل الفائض من الموظفين الى المبنى الجديد.

وشار الى انه تم افتتاح كافتيريا مؤقته وبركة لحين الانتهاء من المبنى الجديد الذي سيُربط بمبنى مقابل له عن طريق جسر، حيث ستبلغ قيمة التوسعة داخل السفارة الاميركية 153 مليون دولار.

ونوه عزيز الى ان السفارة وقبل البدء بالتوسعة تم التشاور والاتفاق مع عدة مؤسسات اردنية ابرزها أمانة عمان ووزارة العمل والاشغال،كما تم اطلاعهم على الشكل الخارجي للسفارة.

وفيما يتعلق بصالات الانتظار للمتقدمين للحصول على تأشيرة سفر الى الولايات المتحدة لفت المهندس عزيز الى انه سيتم توسيع القاعة لتصبح 183 مقعداً، وتصبح ذات بوابة خاصة.

وعن سؤال "عمون" حول التعاون مع الاجهزة الأمنية بعد التوسعة داخل السفارة، أكد المتحدث باسم السفارة ان التعاون دائم ومستمر بين الطرفين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :