facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"روتاري عمان كابيتال" ينفذ حملة تنظيف للشاطئ السياحي في البحر الميت


20-02-2016 11:38 PM

عمون -نفذ نادي روتاري عمان كابيتال اليوم السبت وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الشعبية والرسمية حملة واسعة لتنظيف شواطئ البحر الميت شارك فيها العشرات من المتطوعين.

وتمكن المتطوعون من جمع ما يزيد على 50 طن نفايات القاها المتنزهون في المنطقة السياحية المحاذية لمنطقة الفنادق ليوجهوا رسالة واضحة مفادها ضرورة المحافظة على الاردن نظيفا وهو الشعار الذي تمت تحته الحملة التي يأتي تنفيذها للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر.

وشارك في الحملة محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين وعقيلته وأفراد من عائلته ورئيس وأعضاء نادي روتاري عمان كابيتال ورؤساء وأعضاء أندية الروتاري عمان بترا وعمان غرب وعمان نهر الاردن وعمان فيلادلفيا ، بالاضافة الى متطوعين من شركة البوتاس،جمعيات خيرية تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية،أمانة عمان،جامعة العلوم والتكنولوجيا،الجامعة الاردنية،فندق الماريوت،قصر الملك حسين للمؤتمرات،نادي اصدقاء البحر الميت،جمعية كسرة خبز،مبادرة حقق التابعة لسمو ولي العهد الامير حسين بن عبدالله،جامعة آل البيت،مياه غدير،مياه نستله،مجموعة كيلاني،مجموعة البشيتي،الجمعية الملكية لحماية الطبيعة،تويتا.

وأعرب محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين عن سعادته لتنفيذ هذه الحملة البيئية الواسعة والتي أكدت أن الاردنيون راغبون في المحافظة على أرض الوطن وبيئته نظيفة لنستمتع بجماله وبرقي مناطقه السياحية وبخاصة منطقة البحر الميت التي باتت تشكل واجهة سياحية على درجة كبيرة من الاهمية للاردن كونها مقصدا للمؤتمرات العالمية ولاعداد كبيرة من السياح من مختلف الدول العربية والاجنبية بالاضافة الى أنها المتنفس الاهم لاهالي عمان ولعموم الاردنيين.

وقال أن هذه الحملة هي بمثابة رسالة للقطاع الخاص بأن يبادر ويشارك في عملية تنظيف المنطقة وايجاد الوسائل التي تساعد على المحافظة على البيئة وديمومة نظافتها من خلال وضع مكبات صغيرة ومتوسطة الحجم لتجميع النفايات التي باتت تشكل تشويها غير محمود للمنطقة بعد كل يوم من أيام العطل.

وأكد على أن أندية الروتاري في الاردن لديها كامل الاستعداد لتبني مشروع بيئي متكامل في منطقة البحر الميت يشتمل على وضع حاويات وكل مستلزمات المحافظة على النظافة في المنطقة المحاذية للفنادق.

وأضاف أن نادي روتاري عمان كابيتال قد بادر بالفعل على تبني مشروع "ابشر" للمحافظة على البيئة في منطقة البحر الميت معربا عن قناعته بأن بقية الاندية الروتارية في الاردن ستساهم وتشارك في هذا المشروع وستعمل على توسعته لخلق منطقة سياحية تضمن البيئة نظيفة.

من جهته أكد رئيس نادي روتاري عمان كابيتال المهندس محمد الخياط على أن الاقبال الكبير على المشاركة في هذا المشروع البيئي الوطني في مرحلته الثانية حفز النادي على مواصلة هذا المشروع ورسخ القناعة بوجود حاجة ماسة لحشد جهود كافة الجهات الشعبية والرسمية لمحافظة على المنطقة السياحية في البحر الميت والمساهمة في تطويرها.

وقال أن النادي وضع خطة لضمان استدامة مشروع تنظيف البحر الميت وتزويد المنطقة بكل مستلزمات النظافة ووضع حاويات ضغيرة ومتوسطة الحجم ووضع نظام بيئي متكامل يضمن نظافة الموقع الذي يرتاده في ايام العطل مئات الالوف من ابناء عمان والاردن عموما.

وفي ختام الحملة وزع الخياط شهادات التقدير على الجهات المشاركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :