facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





G8 ونحلم بـ 1ع


د. ايفون محمد عودة ابوتايه
09-07-2008 03:00 AM

تجتمع مجموعة ال (8) او كما تسمى G8 وحرف ال G يحتمل معنيين Great او Group. ففي وسط أمواج من المشاكل العالمية من الإرهاب الى أسعار النفط تجتمع الولايات المتحدة و اليابان و ألمانيا و فرنسا و بريطانيا وايطاليا و كندا وروسيا. وفيما تنزل شعبية رئيس وزراء اليابان الى 20% و رئيس الولايات المتحدة الى 29% ورئيس وزراء بريطانيا الى 25%. تجتمع هذه الامم ومن المؤمل ان يقترح ساريوكزى ان تضم المجموع اليها دول مثل البرازيل ، الصين ، الهند ، المكسيك و جنوب إفريقيا. وهي ما تسمى O5 وهي تعني Outreach Five . تمثل مجموع الثمانية 14% من عدد سكان العالم و 60% من اقتصاد العالم. اما من حيث الصرف على الأسلحة فهي تمثل 850 بليون دولار أمريكي الى ما يعال 76% من صرف العالم للأسلحة. وتمثل 95%-99% من القوى النووية.

الهدف الأساسي من مجموعة الثمانية هو التنسيق بين هذه الدول وتكون رئاسة المجموعة دورية. وقد ظهر مدى أهمية هذه المجموعة عند تعاونها بتوحيد قواعد البيانات التابعة لها ضد الإرهاب. ويتكون عادة جدول أعمالها من النقاط التالية: الاقتصاد ، البيئة ،الدفاع ، العدالة ، الصحة.

وفيما يغطي أكثر من 7000 صحفي الاجتماع يوجد حوالي 1000 متظاهر خرج ضد هذا التجمع. احد المتظاهرين كان يرفع لافته كتب عليها Peace أي السلام فاردت ان بدوري ان ارفع لافتة عليها 1ع . ما أجمل ان نحلم بوحدة الدول العربية.




  • 1 حابس المحتسب 19-02-2012 | 04:21 PM

    هكذا تكون نظريه بارتو الايطالي 20 80


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :