facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين" تبحث مع "العمل" سبل تشغيل منتسبيها


27-02-2016 02:53 PM

عمون - ناقش نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع ووزير العمل الدكتور نضال قطامين سبل التعاون لايجاد فرص عمل للمهندسين في مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها.

وأعرب م. الطباع خلال لقاء جمعه بالدكتور القطامين عن شكره للجهود التي يبذلها كوادر الوزارة وصندوق التدريب والتشغيل والتعليم التقني في الأردن وتعاونه في سبيل إيجاد أكبر عدد من فرص العمل ومحاربة البطالة، مبينا أن النقابة تعقد دورات تأهيلية تساعد المهندسين الجدد على دخول سوق العمل فور تخرجهم.

وأوضح م. الطباع أن للنقابة باعاً طويلاً في مجال التدريب والتشغيل بالتعاون مع مؤسسات مختلفة كصندوق التدريب والتشغيل التابع للوزارة بهدف ايجاد فرص عمل للمهندسين ضمن خطة الصندوق.

وطالب م. الطباع الوزارة بتخصيص جزء من فرص العمل المتاحة في المشاريع للمهندسين الأردنيين، سعيا للقضاء على البطالة في صفوفهم.

ودعا م. الطباع الوزارة خلال اللقاء إلى إنشاء مركز تدريب على أنظمة إدارة البناء، مشيرا إلى أن هذا التخصص من شأنه أن يفتح آفاق عمل جديدة في المملكة.

بدوره أعرب وزير العمل الدكتور نضال القطامين عن فخره بالنجاحات التي حققتها النقابة منذ نشأتها، مثمنا دورها الكبير وحرصها على ايجاد فرص عمل للمهندسين داخل الأردن وخارجه.

وأكد القطامين خلال اللقاء قناعته التامة بأن مكافحة البطالة مسؤولية مشتركة وتحتاج الى تعاون الحكومة والقطاع الخاص والنقابات وجميع الجهات ذات العلاقة، مبديا استعداد الوزارة لدراسة اية طلبات مقدمة من النقابة هدفها تخفيض نسبة البطالة ودعم الممكن منها، ومخاطبة جميع الجهات ذات العلاقة لدعم هذه المشاريع.

وقال القطامين إن عام 2016 يحمل في جعبته العديد من الأفكار والمبادرات والبرامج الوطنية التدريبية والتشغيلية الجديدة، والهادفة إلى الحد من مشكلة الفقر والبطالة، حيث سيشهد العام الحالي توسعا في عدد من البرامج ذات الطابع التخصصي في التدريب والتشغيل ، كما سيشهد جملة من السياسات التشغيلية الجديدة والمشاريع الهادفة إلى مكافحة الفقر والبطالة، على أساس توسيع قاعدة المشاركة الرسمية وغير الرسمية في هذا الجهد الوطني المستوحى من التوجيهات الملكية السامية في فتح آفاق العيش الكريم والمستقبل المشرق لكل أبناء وبنات الوطن.

ودعا الدكتور القطامين النقابة إلى إعداد لوائح توضح احتياجات المؤسسات الحكومية للمهندسين بشتى التخصصات للعمل على سدها من خلال تعاون النقابة مع الصندوق مع إعطاء الأولوية لقطاعي الصحة والانشاءات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :