facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حماد يبحث تدريب الشرطة الصومالية في الاردن


04-03-2016 06:08 PM

عمون - بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه اليوم الجمعة في مقر اقامته في تونس، نظيره الصومالي عبد الرحمن محمد حسين، امكانية تدريب الشرطة الصومالية في الاردن والاستفادة من الخبرات الاردنية في هذا الاطار.

وياتي هذا اللقاء في اطار الزيارة التي يقوم بها حماد حاليا على رأس وفد اردني للجمهورية التونسية، وذلك للمشاركة في اعمال الدورة الثالثة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب التي اختتمت اعمالها امس.

وناقش الطرفان امكانية دعم الاردن للصومال في معالجة التحديات والصعوبات الامنية التي تواجهه ، وذلك في ضوء لقاء العقبة الذي عقده جلالة الملك عبد الله الثاني وحضره الرئيس الصومالي في بداية العام الحالي، حيث وجه جلالة الملك بضرورة دعم الاشقاء الصوماليين واتاحة المجال امامهم للاستفادة من الخبرات الاردنية في المجالين الامني والشرطي. كما تبادل الجانبان الراي حول امكانية الوصول الى وضع برامج امنية تساعد الاشقاء الصوماليين على معالجة التحديات الامنية التي تواجههم اضافة الى مناقشة الآليات والاجراءات اللازمة لترجمة نتائج اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس تنعكس آثاره الايجابية على المشهد الامني في الدول العربية.

واكد حماد ان الاردن لم يتوان يوما عن تقديم خبراته وامكانياته الفنية والبشرية لخدمة الاشقاء العرب ومساعدتهم على فرض الامن والاستقرار في دولهم.

واوضح وزير الداخلية ان اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب ، تعد حدثا مميزا من شانه الاسهام في ترسيخ الامن العربي وتجاوز الصعوبات الامنية التي تواجه الشعوب العربية ولا سيما في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها العديد من الدول العربية مؤخرا.

من جانبه اشاد الوزير الصومالي بالخبرات الامنية الاردنية مبديا رغبة بلاده بالاستفادة منها في المجالات الامنية والشرطية والتدريب والتاهيل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :