facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطولة الهزل * رهف قيس المجالي

06-03-2016 04:19 PM

كم يبدو المشهد كوميديًا حينما .. يتسيّد " رأس الهرم "

بطولة الموقف , يُشيد قصر سمعته على جهود الآخرين , يُبهرج تلقائية أعماله كأنها خوارق , يتفوّه بما تطرب له الأسماع و لكن تمجّه العقول , يسجو جبروت تعاليه بلين الخطاب , يدقّ بشراسة على دفة الوعود , يسمو -للحد الذي لا يُتصوَّر- في تبرير عثراته رافضًا الإعتراف بها ..
تريّث !

أمعن الآن ..

كم يبدو المشهد تراجيديًا حينما .. لا يزهد البطل في تمجيد ذوي الأدوار الثانوية , و يُسهِب غير واعٍ في ولائه لهم , حينما لا يُقسط في تبجيل توافه أعمالهم , و يُبرر خسوفهم و كأنه إقمارًا , يبخس الفضيلة و يُعظم فاعلها , و يُحاذي فيما يقول دور البوق ..

من هنا .. استمد ذوي المبادئ التافهة أطرهم الصلبة , و استولى ربّ الهزل على مشهد الشجاعة .. و هكذا يكتسي البطل ثوب العدم , و يُطارد المجد على خيل البلاهة , و يقطن محراب النفاق مُراسِلًا و أَمة , و ما أن يفيق سيكتشف , أنه لا يعدو عن كَونه سكونًا في جملة الوجود , و هامشًا في مسرحية الواقع .. حيث لا يعدو فيها عن كَونه كومبارس !





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :