facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير الحسن يدعو إلى التركيز على مفهوم الإدارة الأخلاقية


16-03-2016 08:14 PM

عمون - دعا سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، إلى وجوب التركيز على مفهوم الإدارة الأخلاقية للمؤسسات والصناعات والشركات، وهي الإدارة التي تتمحور حول كرامة الإنسان.

وأضاف سموه خلال تعقيبه على المحاضرة التي ألقاها الأباتي الدكتور نوتكر وولف، رئيس الرهبنة البندكتية، الأربعاء، في الجامعة الألمانية الأردنية، "أننا نحتاج روحاً جديدة في سياق القيم أو الأخلاقيات في مجال الأعمال والإدارة من منظور قيادي، لأننا إذا كنا سنستمر بالحديث بطريقة تقليدية: هذا ديني وهذا دينك، فإننا لن نستطيع الحديث عن الدين في المجال العام".

وتساءل سموه، في المحاضرة التي حملت عنوان "أسرار القيادة الناجحة"، كيف نطور الإدارة في سياق متكامل مع القيادة، وكيف نحدد الرؤية التي من خلالها تجد الجامعات والمدارس طرقاً مرنة في التعامل مع طلبتها.

وخاطب الأمير الحسن طلبة الجامعة قائلاً "أنتم الطلبة، العامل الأهم في خدمة الصالح العام، فأنتم الرأسمال الحقيقي فوق الأرض، وليس تحتها"، داعياً إياهم إلى أن يضعوا نصب أعينهم مفهوم الشراكة في المسؤولية، وتوسيع العقول من أجل التفكير الحقيقي بعيداً عن التلاعب بالألفاظ أو الكلمات.

وذكّر سموه الحضور بمشروع النظام الإنساني العالمي الجديد الذي شارك فيه في ثمانينيات القرن الماضي مع أكثر من 500 منظمة والذي تمحور حول العمل بلا سلطة في إطار الإنسان من أجل أخيه الإنسان، معربا عن أمله في أن يكون عام 2016 عام إصدار حق الاحترام المتبادل كجزء من القانون الدولي.

وكان الأباتي الدكتور نوتكر وولف، تحدث في محاضرته، عن القيادة الناجحة بوصفها فناً متعدد الأبعاد، مشيرا إلى المبادىء البندكتية التي ظلت فاعلة في القيادة الناجحة على مدار مئات السنوات.

وقال الأباتي إن الإدارة والقيادة تختلفان، فالإدارة هي للجانب التقني من القيادة، أما القيادة فهي نوع من الفنون، وتحتاج قدرات عاطفية واجتماعية وتعتمد على شخصية القيادي الذي يجسد رؤية المؤسسة التي يقودها، مشيراً إلى أن القيادي الجيد ينفتح على الآخرين ولا ينغلق على نفسه ويحترم الآخرين وآراءهم ولا يقاومها.

وعقب المحاضرة، دار حوار بين طلبة الجامعة وأساتذتها وسمو الأمير الحسن بن طلال والدكتور وولف. -(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :