facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إقرارات


زياد الرباعي
17-03-2016 03:39 AM

الاقرار بالخطأ ووقفه أفضل من التمادي فيه والدفاع عنه ، أو البحث عن مسوغات واعذار لمن مارسوه او سكتوا عنه.

وزارة الصحة اوقفت حوافز عن كوادر لا تداوم ، امانة عمان اقرت باهمالها للشوارع فانتشرت الحفر ، والمواطن عجز من الشكوى ، امام الرد الدائم « الحفريات والمتعهدون هم السبب» حتى اضحت شوارع عمان مصيدة للسيارات وسببا رئيسا للحوادث.

الاصلاح الحقيقي في ادارة الخدمات يبدأ من الاعتراف بالمشكلة والخطأ ومعالجته جذريا وليس «الطبطبة»عليه، لكي تسجل أي دائرة حكومية لنفسها الانضباط والتفاني في خدمة المواطن والواقع غير ذلك.

لماذا يشكو المواطن ويتذمر، عند زيارته لاي دائرة خدمية، هل لان الموظف منزعج من كثرة العمل ، أم لانشغاله بالخلوي والكمبيوتر ، أم لعدم تاهيله معرفيا وقانونيا وتمكينه من واجب وظيفته بالشكل المناسب ؟

لماذا تشكو العمالة الوافدة من طوابير تستمر لساعات عند مراجعتها للحصول على تصاريح عمل او شهادة صحية ، ففوق ضياع الوقت تضيع اجرتهم اليومية ، وقس على ذلك اجازات المواطنين وتعطيل المصالح في حال عدم كفاءة الموظف او تأخير طالب الخدمة والمعاملة.
التطوير الاداري رهانه في الاقرار بالخطأ ومعالجة جذوره ، قبل الحديث عن رؤى وطموح لا تراعي نوعية الخدمة ووقت الانجاز..فاقروا بالاخطاء وعالجوا ترهل الموظفين واسندوا المواقع الادارية للفاعلين ومن همه مع المواطن.

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :