facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشوبكي: حكومة النسور أساءت الى الحكومات السابقة


21-03-2016 08:45 PM

عمون - عهود الحمادين - أكد النائب عساف الشوبكي إن الاعلام الاردني وخاصة الرسمي تراجع في الفترة الاخيرة بسبب القوانين المكممة للأفواه ما وصفه الشوبكي بالسيء.

وقال الشوبكي لـ "عمون": نحن نتحدث كصحفيين واعلاميين عن الحقوق التي كفلها الدستور للمواطنين واعتقد انه خلال السنوات الثلاث السابقة كان هناك تخبط وخوف لا داعي له في حرية الصحافة.

وتابع ان هذا الامر لا يخدم الدولة بشكل عام ولا المجتمع الاردني، وخلق حالة من الارباك وعدم قول الحقيقة والخوف من عدم تحدث اي اعلامي عما يحصل على ارض الواقع خشية من محاسبته وتطبيق العقوبات التي فرضت في هذه القوانين.

وأشار الى أن تقييد الحريات الصحفية أمر معيب، وهو تخلف والمجالات التي وصلت اليها الدولة الاردنية في مختلف المجالات الا اننا نلاحظ في الفترة الاخيرة أن هذه الحكومة أساءت لكل هذه القطاعات.

وأضاف الشوبكي أن "كوادرنا التعليمية في القرن الماضي بنَت مؤسسات تعليمية سواءً في القطاع العام او التعليم العالي في الدول الشقيقة ودول الخليج العربي وخاصة في الاعلام في كافة دول الخليج العربي بالاضافة الى قطاعات الصحة والتعليم والهندسة".

وبيّن أنه خلال 3 سنوات ارتفعت اسعار الكهرباء والمياه وأزالت الحكومة الدعم عن الكثير من المواد الغذائية والمحروقات وما زالت أسعار المشتقات النفطية مرتفعة اذا ما قارناها بالأسعار العالمية.

وتابع " أعتقد أننا بحاجة لإصلاح شامل والى ثورة بيضاء التي تحدث عنها جلالة الملك وهي ثورة ضد الفساد وإصلاح من الداخل من الناحية التعليمية والاقتصادية والنظم الإدارية الا انه لا يزال خلل في مؤسسات الدولة.

وقال إن الكثير من المؤسسات لا حاجة لنا بها وأثقلت كاهل الموازنة التابعة للحكومة.

وأنهى الشوبكي حديثه بالقول إن هذه الحكومة لم تقدم رأسا واحد فاسدا الى القضاء للأسف واعتقد ان الحكومة أساءت الى الحكومات السابقة وحملت الدولة والمواطن ضعف المديونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :