facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليها في رقدتها الطويلة


ابراهيم الزعبي
23-03-2016 12:12 PM

صباح الخير ... يامن تحت قدميها جنان الله والخلد ... يا من علمتنا الابجدية الأولى .. وان الوطن محرابنا الأوحد الذي نعتكف فيه ... كلما ضاقت بنا السبل.

صباح الخير .. يا قديسة الصبر... يا من ركبت صهوة الاوجاع وعلمتنا صغارا معنى الصبر على الألام ... وتحملت عبء التربية والرعاية في السراء والضراء ولم تلن عريكتك .

صباح الخير... يا انقلابنا الربيعي ... يا ربيعا ضاق به الصدر في عيدك ... يا من حملتي هموم الحياة سنين عددا .. ولم تلن لك قناة ... حتى ضفائرك عصت على ديدان الارض الى يوم يبعثون .

صباح الخير .. يا وطنا من الكرامة يعيش فينا او يرحل معنا حيث حلت بنا الخطوات
يا هوية الأصالة التي لاتمحى مهما حملنا مختلف الجوازات... يا حبا تضيق معه جميع الخيارات .
في آذار اليوم ... أعلم أن كل هدايا العالم لم تعد تعني لك شيئا... سوى قراءة الفاتحة على روحك الطاهرة....أو ما تيسر من الدعاء .

صباح الخير.... يا من تحت هذا التراب ترقـدين...اشتقت اليك .. و بحثت عن حضن يأويني فلم أجد له أثراً إلا هناك.. حيث اجد لسان حالي يقول: أحنُّ إلى قبـر أمي.

يا قديسة الصبر ....تزوريني في منامي كل ليلة ... تحومي منازل الروح ولا تستأذني في الدخول ... فتداعب النسائم جوانح الهوى في جرأة وفضول.

تراوديني حلما ... وتودعيني قافية ..

فيتوارى طيفك عن عيني ... وتسبح الروح في أفق بارئها .. كلما صاح ديك ...أو أذن الفجر من جديد ... فكيف لي أن أكمل الأبيات ...وكيف لي أتمم القصيد.

Ibrahim.z1965@gmail.com
71676_1662188755122_6405931_n.jpg




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :