facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا: يمكننا زيادة إمدادات حبوبنا إلى الأردن


23-03-2016 03:50 PM

عمون - في إطار العمل المشترك على تطوير التبادل التجاري بين البلدين، أعلن وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشوف، الأربعاء، أن روسيا مستعدة لزيادة إمداداتها من القمح إلى الأردن.

وقال تكاتشوف خلال لقائه مع رئيس الوزراء عبد الله النسور:"يمكننا زيادة إمدادات حبوبنا إلى الأردن، كما نرحب بتوسيع الصادرات الزراعية الأردنية وانتشارها في الأسواق الروسية ".

وأبدى الوزير الذي يزور المملكة، على رأس وفد روسي إلى الاجتماع الثالث للجنة الوزارية الأردنية الروسية، استعداد موسكو لمساعدة الأردن في تجهيز البنى التحتية لمشروع السكك الحديدية في المملكة، لافتا إلى أهمية دراسة إمكانية إقامة منطقة للتجارة الحرة بين البلدين.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الأردني حرص بلاده على تعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية مع روسيا إضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات.

وأشار النسور، خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري والسفير الروسي بعمان، إلى العلاقات القوية التي تربط الأردن وروسيا، لاسيما على الصعيد الشخصي بين الرئيس الروسي والملك الأردني.

وأضاف أن الأردن يتطلع إلى فتح السوق الروسية أمام المنتجات الزراعية الأردنية، ومنحها معاملة تفضيلية، وتخفيض الجمارك عليها في المطارات الروسية، لافتا إلى أن موسم الخضار والفواكه الأردنية يأتي في مواعيد أبكر من مواسم الإنتاج في معظم الدول ما يجعلها مرغوبة في العديد من الأسواق، معربا عن أمله بإعطاء الأردن أولوية.

وأكد النسور أن الأردن يتطلع لزيادة التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشروعات ذات أولوية، منوّها بدور روسيا في إنشاء المحطة النووية المرتقبة في الأردن.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تعزيز البرامج الهادفة الى استقطاب السياح من روسيا نظرا لما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار ومقومات سياحية ومواقع أثرية ودينية وعلاجية.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والأردن بلغ 543 مليون دولار في العام 2014، ولكنه تراجع إلى 259 مليون دولار في العام 2015، وبلغت حصة المنتجات الزراعية في الصادرات الروسية إلى الأردن 51%. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :