facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إضراب عمال "مبيدكو " متواصل


23-03-2016 05:26 PM

عمون - أنهى اضراب عمال الشركة العربية لصناعة المبيدات والادوية البيطرية (مبيدكو) ومقرها مدينة الحسن الصناعية يومه الخامس اليوم دون التوصل لحل مع ادارة الشركة لحثها على التراجع عن فصل مجموعة من العمال لارتكابهم مخالفات اضرت بمصالح الشركة وفق كتب انهاء الخدمات التي وجهت اليهم نهاية الاسبوع الماضي.

وكانت الشركة انهت خدمات اربعة عمال، ثلاثة منهم اعضاء في الهيئة الادارية للنقابة العامة للعاملين في صناعة البترول والبتروكيماويات وانهت عقود اربعة عمال آخرين ولم تجددها كما هو متبع سنويا ما دعا العمال الى اعلان الاضراب والتوقف عن العمل.

وقال مدير مكتب العمل في المدينة حسين القرعان ان الوزارة سعت الى حل الاشكال بالتراضي بين العمال وادارة الشركة لكن الجهود التي بذلت لم تكلل بالنجاح جراء تصلب كل طرف بموقفه.

واضاف ان الشركة اعتبرت من انهيت خدماتهم معيقون لمسيرتها ويضرون بمصالحها ويحرضون العمال على الاضراب والتلكؤ في انجاز الاعمال المطلوبة منهم، فيما يرى العمال المضربون ان ما قام به زملاؤهم تمليه مصلحة حقوقية لهم عملوا على تنفيذها بمجالات مطلبية كونهم اعضاء في النقابة التي ينتسب لها العمال جميعا.

وبحسب القرعان فإن الوزارة كإجراء مبدئي انذرت الشركة باعتبار قرارها بفصل العمال مخالف للقانون وطالبتها بالعودة عنه كذلك انذرت العمال ودعتهم للعودة الى العمل كون اضرابهم لا يستند الى الخطوات القانونية التي يتطلبتها تنفيذ أي اضراب عمالي والوزارة مستمرة ببذل الجهود مع ادارة الشركة والعمال على امل ايجاد حل للقضية.

واوضح رئيس النقابة خالد الزيود ان اضراب العمال وان لم يتم تبنيه او الدعوة اليه من خلال النقابة باعتبار وجود خطوات قانونية لتنفيذه الا انه جاء ردة فعل طبيعية من العمال احتجاجا على فصل زملائهم.

واوضح ان النقابة شرعت منذ ساعة الاضرار الاولى قبل خمسة ايام الى احتواء القضية وايجاد آلية تواصل مع الشركة لكن جهودها جوبهت بتعنت ادارة الشركة ورفضها لأية حلول يمكن ان تفضي لفك الاضراب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :