facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن تاسعا ضمن المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لعام 2016


23-03-2016 06:26 PM

عمون - حلت الأردن في المركز التاسع ضمن قائمة الوجهات الأكثر استقطاباً للمسافرين في سوق السفر الإسلامي العالمي، وفقاً لتقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لعام 2016 الصادر عن ماستركارد وكريسنت ريتنغ.

ويمثل هذا المؤشر أوسع بحث يركز على قطاع السياحة الإسلامية سريع النمو.

وتصدرت ماليزيا مرة أخرى قائمة دول منظمة التعاون الإسلامي، وحلت الإمارات في المركز الثاني، تليها تركيا ثالثاً، وجاءت إندونيسيا وقطر في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، وتمكنت إندونيسيا من التقدم مرتبتين هذا العام، في حين حلت البحرين في المركز العاشر، متقدمةً أربعة مراكز عن العام الماضي.

كما كشفت النتائج أن عدد المسافرين المسلمين وصل إلى حوالي 117 مليون مسافر في عام 2015، ما يمثل 10 بالمئة من إجمالي قطاع السفر العالمي، وتشير التوقعات إلى نمو عدد المسافرين إلى 168 مليون مسافر بحلول عام 2020، أي ما يمثل 11 بالمئة من قطاع السفر، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمة إنفاق المسافرين المسلمين الـ 200 مليار دولار أمريكي. وبيَّنت النتائج أيضاً أن قارَّتي آسيا وأوروبا هما الوجهتان الأكثر جذباً للزوار المسلمين في العالم، مع تسجيلهما لنسبة 87 بالمئة من إجمالي سوق السفر الإسلامي. وقال مدير ماستركارد في منطقة المشرق العربي باسل التل، ان العديد من الوجهات العالمية تتطلع لتنويع قاعدة زوارها بهدف الحفاظ على معدلات نمو قطاع السياحة في سوق السفر الذي ترتفع فيه وتيرة المنافسة بشكل مستمر.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كرسنت ريتنغ والرحلات الحلال فضل بهار الدين ان المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية، الصادر عن ماستركارد وكرسنت ريتنغ، اصبح أداة التصنيف الأولى لوجهات السفر العالمية، التي باتت تعتمد على نتائج المؤشر لإعادة صياغة استراتيجياتها والوصول إلى المستهلك المسلم".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :