facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العماوي: قوانين المجلس "تقر" بدراسة


23-03-2016 06:58 PM

عمون - نفى رئيس مجلس النواب بالإنابة النائب الدكتور مصطفى العماوي في محاضرة اليوم الاربعاء بعنوان دور السلطة التشريعية في صناعة القرار السياسي في الاردن :"ما يتداوله بعضهم من حديث عن ان القوانين تمر في مجلس النواب بشكل سريع ودون دراسة موسعة".

واكد في محاضرة نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا لدارسي مساق التربية الوطنية من طلبتها خلال زيارتهم لدار مجلس النواب اليوم الاربعاء بحضور النائب الدكتور بسام البطوش ان مجلس النواب هو الشق الثاني من مجلس الامة وهو اعلى السلطات الدستورية بالبلاد، مشيرا الى ان جيل الشباب الذي يركز عليه جلالة الملك دائما هو عنوان المرحلة وهم بناة مستقبلها.

واوضح العماوي :" ان مصنع المناقشة قبل اقرار اي قانون يتم داخل اللجان من خلال الاستماع الى اراء وملاحظات ومقترحات مختلف الجهات ذات العلاقة الرسمية وغير الرسمية وتمضي شهورا وربما سنوات كقوانين قبل اقرارها".

واشار الى هناك خطوات دستورية يتم اتباعها قبل نشر مشروع القانون بالجريدة الرسمية للعمل به ابتداء من ارسله من القبل الحكومة او اقتراح عشرة نواب او اعيان ثم مناقشته واقراره من قبل اللجان النيابية المختصة وبعد ذلك اقراره من قبل مجلس النواب وثم ارساله لمجلس الاعيان وبعد ذلك يوشح بالإرادة الملكية السامية.
مستقبلها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :